google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انطلاق ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس تحت شعار “معا نلتقى” بمعهد إعداد القادة

كتب -السيد بكري

شهد معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق الجلسة الافتتاحية لملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس تحت شعار “معا نلتقى”، والذي يعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأوضح الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة تاريخ المعهد العريق كمنارة تدريبية من ضمن أربع ركائز أساسية للتدريب على مستوى جمهورية مصر العربية.

 

و أشار “همام” إلي أن هذا الملتقى يسهم فى التوعية بتحديات الأمن القومي المصري، ومحاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، ويأتي ذلك انطلاقا من الدور الحيوي والمحوري لشباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات لما لهم من دور كبير فى نقل تلك الخبرات للطلاب حيث أنهم خير سفير للجامعات المصرية.

 

و تحاور اللواء أركان حرب سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر، ومدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، مع شباب أعضاء هيئة التدريس حول تحديات الأمن القومي المصري، والدور المصري في مواجهة الإرهاب، مشيرا أن مصر أعطت رسالة إلي العالم بأنها بلد الأمن والأمان.

 

وقد أوضح أن اتجاهات تحديات الأمن القومى المصرى من خلال شرح الاتجاهات الاستراتيجية ودوائر الأمن القومي فهى فى أي دولة تعد مفتاح وجهتها، وبوصلتها عند اتخاذ القرارات الاستراتيجية، و العلاقات المصرية الخارجية، موضحا أن مصر لها علاقات قوية مع كافة دول العالم وتعمل على تعزيزها باستمرار لتحقيق المصلحة الوطنية، وتحرص على تنفيذ استراتيجية احتواء العالم، موضحا استراتيجية الاحتواء وتتضمن الاحتواء العسكري والاحتواء السياسي.

 

وأكد أن مصر لديها اقوى جيش فى الشرق الاوسط.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *