google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التمامي: رفع موازنة برامج الحماية الاجتماعية يعمل علي التخفيف عن ملايين المصريين

كتبت- هاله حسن

أكدت النائبة ولاء التمامى عضوة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أهمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع موازنة الحماية الاجتماعية بنحو 48% قائلة: هو قرار يؤكد رؤية القيادة السياسية للواقع وحرصها على توفير حياة كريمة للمواطنين للتغلب على الظروف الراهنة..

 

ولفتت فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم الإثنين أن الفترة الأخيرة خاصة فى أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية شهدت ضغوطًا اقتصادية عالمية وتحديات جسيمة أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات معظم دول العالم لذلك تأتى توجيهات القيادة السياسية برفع دعم موازنة الحماية الاجتماعية لترفع الأعباء عن كاهل المواطن فى ظل صعوبة الصراع الدولى والتحديات الاقتصادية..

 

وأضافت أن مصر تنفذ برنامجًا واسعًا ومتعددًا للحماية الاجتماعية يتمثل في برامج حياة كريمة وبرنامج تكافل وكرامة وزيادة المعاشات وغيرها من برامج الدعم الاجتماعي وأشارت إلى أن الدولة المصرية تضع على رأس ثوابتها المواطن البسيط من خلال برامج الحماية الاجتماعية التى تكفل مد شبكات الأمن الاجتماعى للمواطنين الأكثر احتياجًا والارتقاء بالمستوى المعيشى والصحى..

 

وشددت على أن التوجيهات الرئاسية برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 358.4 مليار جنيه الى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة تقدر بنحو 48.8 بالمائة هي للتخفيف عن المواطنين والبسطاء فى مواجهة موجة التضخم العالمى والتوسع فى شبكة الحماية الاجتماعية وهو قرار صائب تمامًا يهدف للتخفيف عن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وهذا التوجه هو أحد أهم ركائز الجمهورية الجديدة..

 

واختتمت بأن تعزيز برامج الحماية الاجتماعية من جانب الرئيس يؤكد اهتمامه بالبسطاء وملايين المصريين والتخفيف عنهم بمختلف السبل..

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *