google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مدبولي: مصر تحترم إلتزاماتها مع البنك المركزي ولن تخفق في سداد مديونيتها

كتبت- سلوي محسن 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة المصرية لم ولن تخفق في سداد أي التزامات دولية عليها ومصر تحترم كل ما عليها من التزامات وحتى هذه اللحظة لم تتأخر..

 

وأضاف في مؤتمر صحفي أن كل ما يقال عن هذا الشأن غير صحيح وهذه رسالة طمأنه وهناك تنسيق يومي مع البنك المركزي لأكثر من مرة أسبوعيًا، والدولة تعمل وفق لسياسة وخطة وهناك سداد كامل لكل الالتزامات.

 

وأوضح أن التقارير تحدثت عن تباطؤ برنامج الطروحات وان الدولة غير راغبة في الخروج من عدد من الملفات، مشيرا الي انه عند الإعلان عن برنامج الطروحات نخن نعمل عليه وفقا لمنظومة كاملة والصندوق السيادي يتفاوض مع كل الجهات المعنية والبنك المركزي ينسق مع كافة البنوك التي تم الإعلان عن طرحها.

 

وأشار إلى أنه تم إنشاء وحدة بمجلس الوزراء تتولى تذليل كل العقبات الخاصة ببرنامج الأطروحات ومساعدة الجهات وتم إعداد عقد تعيين استشاري دولي لمساعدة الحكومة المصرية بهذا البرنامج ونستهدف قبل نهاية يونيو إن يكون تم إنجاز ما يعادل على الأقل ٢ مليار دولار من خطة الطروحات التي تم وضعها..

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن الإعلان عن البرنامج بحساب حتى يكون الامر سليم، مشيرا إلى أن هذه أصول الدولة المصرية ودورنا تعظيم هذه الأصول ولذلك نتحرى أقصى درجات الحرفية لتحقيق ذلك.

 

وأضاف أن الدولة لن تتراجع عن برنامج الطروحات وهناك شركات اخرى دخلت ضمن البرنامج مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستطرح أكثر من ١٠ شركات يتم تجهيزها لطرحها ضمن برنامج الطروحات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *