google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

” ليه لأ 2″ ودور الدراما الهادفة والقوة الناعمة في تغيير الواقع

كتبته د/رانده شحاته

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن زيادة كفالة الأطفال فى مصر بعد عرض مسلسل “ليه لأ“ الجزء الثاني والذى يناقش ضمن أحداثه قضية كفالة الأطفال.

وصرحت التضامن بأن هناك ٢٧٠٠ طلب كفالة تبحثهم التضامن الآن، مضيفة أنها استقبلت أكبر طلبات كفالة تم تقديمه في عام واحد في تاريخ الوزارة.
وقال محمود شعبان، مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك نحو 11 ألفا و900 طفل مكفول في المنازل في مصر، حتى الآن
مسلسل ليه لأ الجزء الثاني، الذي ينتمي لأعمال ال15حلقه.
بطوله منة شلبي، أحمد حاتم، مراد مكرم، فراس سعيد، دنيا ماهر، مها أبو عوف، ، منى أحمد زاهر، وآخرين، تأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف، وإنتاج شركة E producers للمنتج عبدالله أبو الفتوح.
وتدور أحداث المسلسل التى تلعب بطولته منة شلبي فى إطار اجتماعى ، من خلال شخصية سيدة تسعى إلى تبنى طفل، إلا أنها تواجه صعوبات من خلال رفض المجتمع، حيث يعد العمل استكمالا لطرح الموضوعات التى تكشف التحديات التى تواجهها المرأة.
ناقش العمل عدد من القضايا الهامة والتي قامت الكاتبة بمزجها داخل الدراما بشكل مناسب، منها التنمر، ونظرة المجتمع وتعاملهم مع الأطفال الأيتام، بالإضافة إلى تقبل البعض فكرة الحاجة إلى المساعدة النفسية في مثل حالة «سالي» دنيا ماهر التي فقدت ابنها الرضيع منذ 3 سنوات ولم تسطيع التعامل مع مشاعر الحزن بداخلها، خاصة مع رفضها لمساعدات الجميع، حتى تبدأ في الذهاب إلى طبيبة نفسية تساعدها في فهم مشاعرها والتأقلم معها.
اليوم الأحد الماضي افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ، مقر مؤسسة “يلا كفالة” بالمعادي التي تستهدف تشجيع المجتمع المصري على كفالة الأطفال في المنزل من خلال آليات وزارة التضامن الاجتماعي ودعم الأسر الكافلة وتوفير حياة كريمة ومستقرة للأطفال داخل الرعاية الاسرية كبديل أفضل من الرعاية المؤسسية.

وقالت القباج، إن وزارة التضامن الاجتماعي تبذل جهودًا متواصلة لتوفير أقصى قدر من الرعاية للأطفال في الأسر الكافلة، اتساقًا مع سياسة الدولة لحقوق الإنسان، وتعهدت بتسهيل كافة الإجراءات لمؤسسة “يلا كفالة” وكافة المؤسسات التي تستهدف تسهيل آليات الكفالة للأسر الكافلة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *