google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انشطة ثقافية متنوعة … بالمواقع الثقافية ببورسعيد

متابعة- محمد السمان

تواصل المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة بورسعيد تقديم الأنشطة الفنية والثقافية التى تهدف إلى تنمية الوعى الثقافى وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية

نظمت مكتبة ٦ أكتوبر العامة بالتعاون مع قسم التمكين الثقافى بالفرع باقة متنوعة من الانشطة الفنية والترفيهية بجمعية التثقيف الفكرى تضمنت ورشة أشغال فنية بالفوم وورشة رسم وتلوين ، مسابقات ترفيهية وعقب انتهاء اليوم الترفيهى تم توزيع جوائز عينية لذوى الهمم مقدمة من قسم التمكين الثقافى ومكتبة ٦ أكتوبر العامة

كما عقدت مكتبة بيت ثقافة الهيئة

ورشة حكي من موسوعة المهن الميسرة كتاب ( الممرضة ) تأليف وفاء أشرف بحضور الاطفال من رواد المكتبة والذى يحكى عن مهنة الممرضة فهى مهنة نبيلة وانسانيةفالممرضة دائما بشوشة فهن ملائكة الرحمة تقف جنبا الي جنب مع الطبيب لتساعده تنتقل من حجرة الي اخري تتفقد المرضي وتناولهم الدواء هي تنشر الشفاء وصبورة ورحيمة متفانية في عملها تؤدي خدمات عظيمة للمرضي تعمل في ورديات ليلاً ونهاراً .

وفى سياق متصل أعدت يوم الاثنين الموافق ١٥/٥/٢٠٢٣ مكتبة طفل حديقة الأمل مسابقة ثقافية ( اختبر معلوماتك) منها : من عالم مصري حاصل على جائزة نوبل ؟ ، من هو النبي الملقب بخليل الله ؟، من أول من أسلم مع النبي صلى الله عليه وسلم من الصبيان ؟ ما هو أول جامع أقيم في مصر ؟

كما عقد نادى أدب قصر ثقافة بورسعيد برئاسة الشاعر أسامة عبد العزيز يوم الاثنين ندوتة الأسبوعية بعنوان” إبداعات شعرية ” ادارها الشاعر محمود طة حيث تبارى خلالها الشعراء بإلقاء باقة متنوعة من ابدعاتهم وتناولها الحضور بالنقد والتحليل .

والجدير بالذكر أن الفاعليات والأنشطة الفنية والثقافية جاءت في سياق برنامج شامل للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، يقام في جميع الفروع الثقافية التابعة لها ضمن برنامج إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وفرع ثقافة بورسعيد بإدارة د. جيهان الملكي .

 

 

 

 

 

 

 

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *