google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فوائد شرب الزنجبيل

كتبت- فاطمة جودة

الزنجبيل ليس فقط مكونًا لذيذًا ولكنه أيضًا من عشب الأيورفيدا المشهور جدًا والذي يساعد في علاج العديد من الأمراض الشائعة، فهو معروف بفوائده السحرية.

كما إنه ليس من التوابل التي ليس فقط مذاقها رائعًا، ولكن لها أيضًا فوائدها الصحية.

يمكن أن تجد الزنجبيل بأشكال عديدة، طازج، مجفف، مسحوق أو مطحون، إنه أحد أفراد عائلة النباتات النباتية التي تشمل الهيل والكركم. الزنجبيل هو قليل من الفلفل الحلو وله رائحة قوية ونشطة.

يوصى بالزنجبيل الطازج لأنه يحتوي على أعلى تركيز من جينجيرول، وهو أمر مفيد لصحتك عندما يتعلق الأمر بمكافحة الالتهابات وتوقف نمو البكتيريا، ويستخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الأمراض

تعزيز وظائف المخ

هناك الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات للزنجبيل التي يمكن أن تساعد عقلك وعلى سبيل المثال، يزيد الزنجبيل من مستويات السيروتونين والدوبامين وله القدرة على تقليل الالتهاب الذي قد يسبب الاكتئاب، ويمكن أن يوفر الزنجبيل أيضًا فوائد للقلق والاكتئاب والخرف ومرض الزهايمر واضطراب ما بعد الصدمة.

تخفيف آلام المعدة

يمكن أن يعالج الزنجبيل الغثيان ودوار الحركة، وذلك لأن المكونات النشطة في الزنجبيل يمكن أن تصل إلى أجزاء من الجهاز الهضمي لديك والتي تسبب مشاكل في المعدة.

محاربة الالتهابات

إذا كنت تحارب التسمم الغذائي أو التهاب اللثة أو البرد أو الإنفلونزا، فيمكن أن يساعد الزنجبيل في التخلص من البكتيريا في جسمك التي تسبب المرض.

تقليل الكوليسترول

قد يساعد الزنجبيل في تقليل مستويات الكوليسترول الضار فإنه يطلق إنزيمًا محددًا يراقب مستويات الكوليسترول ويتحكم فيها عن طريق زيادة كمية الكوليسترول التي يستخدمها جسمك.

أضرار الزنجبيل

كما هو الحال مع أي عشب أو مكمل، قد يتفاعل الزنجبيل بشكل سيئ مع الأدوية الأخرى التي تتناولها.

الآثار الجانبية للزنجبيل نادرة ولكنها يمكن أن تشمل ما يلي إذا تم استهلاك الزنجبيل بكثرة:

حرقة في المعدة
غازات
ألم المعدة
حرقان في الفم

لا تستهلك أكثر من 4 جرامات من الزنجبيل في أي يوم وبأي شكل.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والسكري وحصى المرارة التحدث مع طبيبهم قبل تناول الزنجبيل كمكمل غذائي، وعليك أيضًا التحدث مع طبيبك حول سلامة تناول الزنجبيل إذا كنت حاملاً أو مرضعة أو على وشك إجراء عملية جراحية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *