google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فرنسا والبرتغال يرعبان إنجلترا قبل نهائي «يورو 2020»

 

كتب- شهاب الدين محمد

 

يخشى منتخب إنجلترا أن يلقى مصير منتخبي فرنسا والبرتغال قبل مواجهة نظيره إيطاليامساء اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020».

 

ويستضيف المنتخب الإنجليزي منافسه الإيطالي على ملعب «ويمبلي» بحضور جماهيري كبير في المباراة النهائية للبطولة القارية المقامة منذ 11 يونيو الماضي في 11 مدينة.

 

ويسعى منتخب إنجلترا لتحقيق لقبه الأول في بطولة كأس أمم أوروبا، إذ يخوض اليوم أول مباراة نهائية له بالبطولة، وأول نهائي في بطولة كبرى منذ أن فاز بلقب كأس العالم 1966 على أرضه أمام ألمانيا، علما بأنها أطول فترة لمنتخب أوروبي بين نهائيين في بطولة كبرى (55 عاما).

 

وستكون مباراة الليلة هي الـ11 التي يلعب فيها منتخب أوروبي مباراة نهائية لبطولة كبرى على أرضه، وهي المرة الثانية لفريق «الأسود الثلاثة» بعد نهائي 1966 التاريخي.

 

ورغم التفاؤل بالدعم الجماهيري الكبير الذي سيساعد منتخب إنجلترا في مباراة إيطاليا اليوم، إلا أن ما يثير مخاوف رجال المدرب جاريث ساوثجيت أن آخر منتخبين لعبا نهائي بطولة كبرى على أرضيهما تعرضا للخسارة، منتخب البرتغال في نهائي كأس أمم أوروبا 2004 (أمام اليونان)، ومنتخب فرنسا في 2016 (على يد البرتغال).

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *