google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik
Nigerian African Union soldiers patrol near Habila Konare in Sudan's violent Darfur region March 19, 2006. United Nations Secretary General Kofi Annan urged the Sudanese government on Sunday to back plans to deploy U.N. peacekeepers in its troubled western Darfur region. The African Union (AU), whose 7,000-strong peacekeeping force has proved too small and ill-equipped to quell the Darfur fighting, recently voted to extend its mission until Sept. 30 then support its replacement by a beefed-up U.N. force. REUTERS/Opheera McDoom

قوات الإتحاد الإفريقي تبدء في الإنسحاب من الصومال

كتبت- فريدة فهمي

أعلنت قوة الاتحاد الإفريقي في الصومال (اتميص) الأربعاء، أنها باشرت الانسحاب من هذا البلد الواقع في القرن الإفريقي والذي يعاني من حركة تمرد، بموجب قرار صادر عن الأمم المتحدة.

 

وتواجه الصومال التي تعد من أفقر دول العالم منذ أكثر من 15 عاماً حركة تمرد تقف وراءها حركة الشباب التابعة لتنظيم “القاعدة” والساعية إلى “فرض الشريعة”.

 

وفي مواجهة هذه الحركة، نشر الاتحاد الإفريقي في 2007 قوة “أميصوم” وعديدها 20 ألف عسكري وشرطي ومدني من أوغندا وبوروندي وجيبوتي وإثيوبيا وكينيا.

 

وتولت “اتميص” المهمة من بعد “أميصوم” في أبريل 2022 على أن تسلم مسؤولية الأمن كاملة إلى القوات الصومالي في نهاية العام 2024.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *