google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الفنان الراحل عبد البديع العربي في سطور

كتب- ريمون حافظ

ولد الفنان الراحل في أكتوبر 22 يوليو 1912 ونشأ في أسرة ريفية بمحافظة كفر الشيخ، حصل على البكالوريا الثانوية العامة، عام 1938 في مدرسة الخديوي إسماعيل، واتجه للعمل وكان أول أعماله في مصلحة الطب الشرعي براتب 7 جنيهات كما عمل أيضا بوزارة المعارف التربية والتعليم

الفنان الراحل عشق الفن منذ صغر سنه، والتحق الى جانب عمله بفرقة “رمسيس” كما ساهم في تأسيس المسرح العسكري، حينما اتجهت وزارة الحربية لانشاء بعض الأعمال الفنية، واشترك في العديد من المسرحيات مع يوسف بك وهبي منها راسبوتين، كرسي الاعتراف، بنات الريف، بيومي أفندي ، حسن ونعيمة.

قام بتجسيد دور عتبة بن ربيعة في فيلم “الرسالة” عام 1976 للمخرج العالمي مصطفى العقاد، وجسد شخصية العطار تاجر المخدرات فى فيلم ” العار” 1982 و الذى كان من أشهر و أخر أعماله السينمائية حيث لم تستعن به السينما فى أفلام كثيرة .

وقد أنجب عبد البديع العربي العديد من الأبناء، كلهم اتجهوا للفن فهو والد الفنانين محمد العربي و وجدي العربي والإعلامية كاميليا العربي وألفت العربي وأن كانوا جميعهم اعتزلوا العمل الفني والإعلامي بعد التزامهم الديني .

توفي عبد البديع العربى في 26 يونيه عام 1996 على عمر ناهز 84 عاما على إثر أزمة قلبية حادة. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه .

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *