google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

روسيا: إسقاط 12 مسيرة وتدمير مواقع قيادة أوكرانية

كتبت- فريدة فهمي 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 12 مسيرة أوكرانية في أرتيوموفسك سوليدار في دونيتسك ومقاطعة زابوروجيا، وتوجيه ضربة ناجحة لمواقع القيادة الأوكرانية العملياتية والتكتيكية لمجموعة دونيتسك بأسلحة عالية الدقة تمركزها أرضي وبحري.

 

وذكرت الدفاع الروسية – في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية، اليوم السبت – أنه على محور دونيتسك، تم صد 15 هجوما أوكرانيا بخسائر أكثر من 265 جنديا أوكرانيا، كما تم تدمير مدفعين من طراز (Msta-B) ومدفع (D-20)، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 54 الأوكراني.

 

وأضافت أن محور كراسني ليمانسك شهد تدمير مواقع القوات الأوكرانية للألوية الميكانيكية 21 و42 و67، كما تم إحباط أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة تورسكوي، وتحييد ما يصل إلى 90 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدافع هاوتزر (D-20)، ومدفعية ذاتية الدفع من طراز (Gvozdika).

 

وأوضح اليبان أن قواتها صدت هجومين في دونيتسك وزابوروجيا على محور جنوب دونيتسك، وأحبطت أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع، كما شهد محور زابوروجيا التصدي لهجوم معاد في بياتيخاتكي في مقاطعة زابوروجيا، وهزيمة وحدات من لواء الدفاع الإقليمي 106 الأوكراني، مشيرة إلى أن خسائر الجانب الأوكراني بهذه المناطق بلغت 140 جنديا أوكرانيا، فيما تم تدمير مدفعين من طراز (D-20)، ومدافع هاوتزر من طراز (MstaB).

 

وعلى محور كوبيانسك، هزمت القوات الروسية وحدات أوكرانية في خاركوف ولوجانسك، وتم إحباط أنشطة مجموعة استطلاع وتخريب، وبلغت الخسائر الإجمالية للقوات كييف أكثر من 75 جنديا أوكرانيا، وتم تدمير مدافع هاوتزر (D-30).

 

وأكدت الدفاع الروسية أنه تم تحييد ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا على محور خيرسون، وتدمير نظام مدفعي (M777) أمريكي الصنع، فيما جرى تصفية مجموعة تخريبية أوكرانية حاولت التوغل في جزيرة أنتونوفسكي في زورقين بمحرك، لافتة إلى أنه في محيط مدينة زابوروجيا استهداف منشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية للمجموعة الموحدة للقوات الأوكرانية “زابوروجيا”، وتم اعتراض صاروخي كروز بعيدي المدى “ستورم شادو”، وخمسة صواريخ من نظام الإطلاق الصاروخي “هيمارس”.

 

ومن ناحية أخري، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وفق وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية، “إن الوضع في محطة زابوريجيا للطاقة النووية صعب للغاية لأن المحطة ملغمة، بالإضافة إلى تواجد المسلحين بها”.

 

وأضاف أن هناك معلومات دقيقة تفيد بأن حوالي 500 مسلح مازالوا هناك، لافتا إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تعرف بالضبط عدد المسلحين في المحطة، لكنها تؤكد وجودهم.. وشدد على أنه عندما يكون هناك أسلحة وألغام في محطة الطاقة النووية فهذا “أمر خطير”

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *