google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

معالم طبيعية… سلسلة جبال عتاقة بالسويس

كتب- مصطفي قطب

سلسلة جبال عتاقة هي سلسلة جبلية تقع في محافظة السويس بجمهورية مصر العربية. تُعتبر جبال عتاقة من أهم المعالم الطبيعية في السويس وتتميز بجمالها الخلاب وتضاريسها المتنوعة.

 

تمتد سلسلة جبال عتاقة على طول الساحل الشرقي لشبه جزيرة سيناء مع البحر الأحمر، وتمتد من شمال مدينة السويس حتى مدينة نويبع. تتكون السلسلة الجبلية من تضاريس صخرية وجبال شاهقة يصل ارتفاعها إلى حوالي 800 متر فوق سطح البحر.

 

تتميز جبال عتاقة بتضاريسها الجبلية الوعرة والتشكيلات الصخرية الفريدة التي تعكس جمال الطبيعة الخلابة. تحتوي الجبال على أودية وواديان رئيسيان هما وادي عتاقة ووادي الغَمَّد، وتعد هذه الوديان ملاذًا للحياة النباتية والحيوانية المتنوعة.

 

تُعَدُّ سلسلة جبال عتاقة مكانًا مثاليًا لممارسة الرياضات الجبلية والمغامرة في الطبيعة. يمكن للزوار الاستمتاع بالتسلق وركوب الدراجات الجبلية والتنزه في المسارات الجبلية المذهلة. كما يمكن للزوار اكتشاف تنوع الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة، حيث يتواجد العديد من النباتات الصحراوية المتأقلمة والحيوانات البرية مثل الغزلان والإبل الوحشية.

 

من المعالم السياحية الشهيرة في جبال عتاقة يمكن زيارة كوبري العرب وجبل القلم وجبل الأشعة، حيث يتمتع الزوار بمناظر رائعة للجبال والوديان المحيطة.

 

تعتبر سلسلة جبال عتاقة وجهة مثالية للزوار الباحثين عن تجربة طبيعية فريدة من نوعها في مصر. توفر هذه الجبال أجواء هادئة ومناظر خلابة تجذب السياح وعشاق الطبيعة من مختلف أنحاء العالم.

عن bosy awad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *