google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إرادة شعب وتصحيح مسار.. قصور الثقافة بالبحر الأحمر تحتفل بثورة 30 يونيو

كتب _محمد جمال الدين

شهدت مواقع فرع ثقافة البحر الأحمر عددا من الفعاليات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو ضمن الفعاليات المكثفة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في هذا السياق.

 

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان “ثورة 30 يونيو إرادة شعب وتصحيح مسار” ألقتها يمنى أبو الحجاج، وتحدثت بها عن إرادة الشعب المصري وعزيمته في إقامة ثورة 30 يونيو، مؤكدة على أن ثورة يونيو تمثل يوما خالدا في تاريخ مصر وانتصارا للهوية المصرية.

 

وفي سياق متصل نظم بيت ثقافة أم الحويطات محاضرة بعنوان “أسباب وأهداف ثورة 30 يونيو” ألقاها سعد أبو الفضل حامد مدرس لغة عربية وأوضح بها كيف استطاع المصريون الثورة وإحياء الدولة المصرية من جديد وإدخالها مرحلة الازدهار والنمو، بالإضافة إلى تنفيذ ورشة فنيه لعمل لوحة بورق البريستول والألوان الرصاص والخشب وألوان الفلوماستر بمناسبة عيد الأضحى المبارك مع المدربة فايزه أحمد رضوان.

 

جاءت الفعاليات ضمن برنامج متنوع لثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبد الرحيم، ينفذ بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، والذي شهد أيضا عددا من الفعاليات بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى، ومنها احتفالية أقامتها مكتبة الطفل والشباب بالقصير تضمنت محاضرة بعنوان “فداء وأضحية”، ألقاها الشيخ حسن جمال الشرقاوي إمام وخطيب بإدارة أوقاف القصير، وتحدث عن حكم الأضحية ومنزلتها في الإسلام، كما تضمنت الاحتفالية أمسية شعرية للشاعرة هويدا سيد بعنوان “فرحة العيد”. وفي السياق ذاته نفذ بيت ثقافة القصير ورشة فنية لعمل أشكال فنية متنوعة لمظاهر العيد مع مدربة الفنون التشكيلية ولاء شكري، كما تم استكمال ورش تعليم الموسيقى مع المدربة سهير إبراهيم موجه المسرح، وأقيمت ورشة حكي بعنوان”سيف العدالة” ألقاها وصفي تمير، أعقب ذلك ورشة تعليم رسم مع المدربة أسماء صديق مدرس التربية الفنية بالقصير، كما استكمل البيت ورشة الحساب الذهني مع المدربة رشا نصر.

 

واستمرارا لاحتفالات العيد قدم قصر ثقافة الشلاتين فقرة ابتهالات دينية للشيخ عبد العزيز سعيد إمام وخطيب بأوقاف الشلاتين، وعقد قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان “التكنولوجيا وسلبياتها وإيجابياتها”، ألقاها محمود عاكف معلم أول علوم شرعية بمعهد فتيات حلايب الأزهري مبينا أن التكنولوجيا أحدثت ثورة كبيرة فى جميع المجالات مثل إلا أنها لا تخلو من العيوب التي لها آثار سلبية على حياتنا.

عن bosy awad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *