google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قضايا المرأة علي طاولة إهتمامات المتحدة للاعلام

كتب _ريمون حافظ 

أولت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ تأسيسها اهتمامًا كبيرًا بالدراما التليفزيونية، وكان لقضايا المرأة نصيبًا كبيرًا من ذلك الاهتمام.

 

وناقش موسم دراما رمضان 2023 قضية “الوصاية” وكيفية تمكين المرأة فى المجتمع من خلال مسلسل “تحت الوصاية” بطولة منى زكى، والذى أظهر حجم معاناة الأم بعد وفاة زوجها والحرب التى تخوضها مع أهل زوجها للتصرف ماديا فى كل ما يخص أولادها.

وبعد تسليط “المتحدة”، الضوء على الوصاية على المال كانت تلك القضية من أول الموضوعات التى وضعت على أجندة المحور المجتمعى بالحوار الوطنى.

 

وناقشت “المتحدة”، قضية تمكين المرأة فى المجتمع بشكل مختلف من خلال مسلسل “حضرة العمدة”، الذى سلط الضوء على شخصية فتاة تركت عملها فى المدينة ولبت رغبة أهلها بالترشح لتكون عمدة قريتها وساهم ذلك العمل فى دعم المرأة ودورها.

 

أما مسلسل “فاتن أمل حربى” الذى قدمته الشركة المتحدة عام 2022 كان من أهم الأعمال الدرامية فى ذلك الموسم. وسلط الضوء على مسألة “الولاية التعليمية” للأطفال بعد الطلاق والمشاكل التى تتعرض لها الأم بعد الطلاق، وهى من المسائل الهامة التى لا تخص المرأة وحدها وإنما أيضا قضية مجتمعية سائدة.

 

وسلط مسلسل “لعبة نيوتن” الضوء على عدد من القضايا المجتمعية الشائكة منها قضية العنف المنزلى والطلاق الشفهى والاغتصاب الزوجى، وكيفية قيام بعض الرجال بمحاولة إجبار زوجاتهم لأخذ حقوقهم الشرعية.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *