google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تحسين مستوي الخدمات للمواطنين ضمن الخطة  الاستثماريةبالمحافظات

متابعة _فهيم سيداروس

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين ورصف الطرق، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 

🔔تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات القليوبية والغربية وكفر الشيخ وأسوان في تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات والتي تتضمن رصف الطرق وتجميل الميادين وتحسين البيئة.

 

⏪ففي محافظة القليوبية… محافظ

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة ميدانية بمدينة القناطر الخيرية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بالمدينة، وذلك لمتابعة الأعمال ودفعها وتذليل العقبات والوقوف على نسب التنفيذ لتسليمها وفق الجداول الزمنية المحددة وإدخالها الخدمة لتخدم مواطني المدينة.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال الفرش الطبي والإداري لمستشفى القناطر الخيرية، حيث تم الإنتهاء من الفرش الطبي بنسبة 90% والفرش الإداري بنسبة 100% ، كما تم الانتهاء من توصيل الكهرباء بكل قطاعات المستشفى وتشغيل المصاعد الكهربائية، كما تم ضخ المياه والغاز الطبيعي للمستشفى وأصبحت جاهزة للتشغيل .

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء السوق الحضاري الجاري إنشاؤه بالقناطر الخيرية، وذلك بهدف الارتقاء بالشكل الحضاري وخلق فرص عمل للشباب حيث تم إنشاء عدد 20 محل تجاري بمساحة 6 مترمربع لكل محل وسيتم تشطيبهم على أعلى مستوى من الخامات وتأجيرهم لشباب المنطقة وبلغت تكلفة المشروع 3 مليون جنيه ووصلت نسبة تنفيذه إلى 80%، ووجه المحافظ بإنشاء عدد 20 باكية أخرى بنفس المنطقة لاستغلال المساحات المتبقية، بالإضافة إلى عمل سويقات إضافية لتستوعب جميع الباعة الجائلين وأصحاب العمالة اليومية بمدينة القناطر الخيرية بسوق الثلاثاء لتكون مصدر رزق لهم فضلا عن منع التكدسات المرورية بسوق الثلاثاء .

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء المحطة الوسيطة لجمع القمامة لمدينتي القناطر الخيرية وقليوب لحل مشكلة القمامة بالمدينتين، وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بمستوى النظافة بالمحافظة وإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة وفرزها بجميع مدن المحافظة، حيث وصلت نسبة تنفيذ الأعمال إلى 38% وجاري إنشاء القواعد الخرسانية وتم الانتهاء من السور الخارجي.

 

⏪وفي محافظة الغربية … تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عدد من المشروعات الخدمية ومشروعات التطوير الجاري تنفيذها في مركز ومدينة طنطا .

 

بدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء مستشفى الأورام الجديد بسبرباي، والمقام على مساحة 6 آلاف و400 متر مربع، بإجمالي تكلفة مليار و62 مليون جنيه، ومن المقرر أن يضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام لخدمة 15 مليون نسمة.

كما تفقد محافظ الغربية أعمال توسعة ورصف وتطوير مدخل مدينة طنطا من طريق المحلة الكبرى، حيث يتم توسعة الطريق تمهيداً لرصفه وتطويره ضمن خطة المحافظة بتطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية والطرق الرئيسية.

وعلى هامش الجولة تابع المحافظ أداء عمال النظافة بحي أول وثان طنطا، في رفع القمامة والمخلفات وكنس الأتربة بشوارع المدينة.

 

⏪وفي محافظة كفر الشيخ… تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، الأعمال الجارية في توسعة الطرق والتطوير لتسهيل الحركة المرورية، وربط غرب العاصمة بشرقها، بحضور المهندس حسن موافى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ .

 

وتفقد محافظ كفر الشيخ، توسعة طريق محلة موسى سخا، ماراً بموقع إقامة كوبري سخا العلوي، مكلفاً وحدة الرصف برفع الرتش والردم على جانب الطريق، كما وجه برعاية الاشجار والنخيل وريهم على جانبي الطريق، كما تفقد الطريق الجديد المستحدث من مسار العائلة المقدسة، ماراً بالمجمع السكني الجديد خلف جامعة كفر الشيخ، لرافد الطريق الدولي” كفر الشيخ سخا”، كما وجه بالاهتمام بالأشجار والنخيل الذي جرى زراعتها على جانبي الطريق.

كما وجه بالاهتمام بالأشجار التي تم زراعتها على جانبي شارع عبد الهادي راضي الممتد من ميدان النصر، حتى موقف كفر الشيخ العمومي.

 

⏪أما في محافظة أسوان … واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولاته الميدانية لمتابعة الأعمال الجارية ضمن مشروعات التطوير والتجميل بطريق السادات ، وعدد من الشوارع الداخلية، وخلال جولته التفقدية التى رافقه فيها نواب رئيس المدينة ، ومدير المتابعة الميدانية بالمحافظة ، أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بالاستمرار في أعمال التطوير والتجميل، وتكثيف أعمال النظافة العامة، ورفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات أولاً بأول، مشدداً على عدم المساس بالمواقع الأثرية والتراث العالمي للحفاظ على مقوماتها التراثية الجمالية بنفس الرونق والشكل الحضاري الخاص بكل منها، وأكد المحافظ على أن ذلك يتكامل مع ما يتم تنفيذه من مشروعات التطوير والتجميل بمنطقة الطابية التاريخية الأثرية، وممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم والجديد، وكذا أعمال الرصف الجاري استكمالها بالمناطق والأحياء السكنية ، والشوارع الرئيسية والداخلية ضمن الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2023/2024، لافتاً إلى أن الخطة العامة لرصف الطرق والتي يصل إجمالي أطوالها إلى 52 كم ، وباعتمادات 105.5 مليون جنيه ضمن مشروعات التطوير والتجميل الجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة .

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *