google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إرتفاع في درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل

كتب: محمود عبده الشريف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من يوم الخميس المقبل سيكون هناك ازدياد في ارتفاع درجات الحرارة وتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية و44 درجة على جنوب الصعيد وذلك خلال ساعات النهار”.

وأضاف: “الأجواء علي كافة أنحاء البلاد ستتحول من حارة رطبة الي شديدة الحرارة خلال فترات النهار، وهذه أول موجة حقيقية في فصل الصيف 2023 تبدأ من الخميس تستمر حتى الأحد من الأسبوع المقبل”.

ولفتت إلى أنه نتيجة ارتفاع الرطوبة ستتجاوز درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى أكثر من 38 درجة مئوية، وتتراوح ما بين 34 إلى 36 درجة على السواحل الشمالية، و40 درجة على المناطق المطلة على البحر الأحمر

وحذرت المواطنين من التعرض المباشر لاَشعة الشمس خلال فترات الظهيرات التي تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم، لذلك يجب ارتداء غطاء للرأس أو الوقوف تحت الشمسية وتناول كميات وفيرة من الماء والوجود في أماكن جيدة التهوية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وتوقعت أن يسود طقس معتدل صباحًا، حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل ورطب ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على سيناء، معتدل ليلًا.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *