google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إنقاذ مسن حبسته زوجته بمساعدة ابنتها داخل بدروم للاستيلاء على أملاكه

  كتب: محمود عبده الشريف

 

نجح الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع ورئيس لجنة مواطن بلا مأوى الرئاسية بالغربية من إنقاذ مواطن من عذاب زوجته وابنته.

 

جاء ذلك بعد معاناة منذ مدة بحبسه داخل حجرة غير آدامية بمساعدة ابنتها وابن ابنته المتوفاة ولم يرحموا معاناته لفقده ثلاثة من أبنائه وبعد استيلائها على أرضه ومنزله وكانت ترفض دائمًا الاستماع إلى نصائح الجيران أو الأهل حسب أقواله وأقوال التقارب والجيران.

 

وقال رئيس فريق التدخل السريع ورئيس للجنة مواطن بلا مأوى بالغربية إنه تلقى بلاغًا واستغاثة بوجود رجل تحبسه زوجته بمساعدة ابنتها على حسب قول الجيران والأقارب وأن حالته الصحية في تدهور مستمر دائم وكانت ترفض الاستجابة لأي نصيحة من أحد فقام الجيران بإبلاغ الشرطة.

تم إخطار أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بالحالة والذين أوصوا بسرعة التدخل وعمل اللازم.

 

وعلى الفور تم التواصل مع مدير دار المصطفى لرعاية المسنين للوقوف على ملابسات الحالة وظروفها ومتابعة ميدانية للنيابة وقد رحب وقام بالمتابعة منذ ٤ أيام إلى أن أخلت النيابة سبيل المواطن مع استمرار حبس الأم والابنة بعد ورود تحريات المباحث.

.

 

كما استولت الزوجة على كافة أمواله من الأرضي والمنزل بالتوقيع تحت الضغط وحبسه بغرفة بالبدروم.

 

 

وكان فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية، تلقى بلاغًا من أحد المواطنين بقرية مجيريا التابعة لمركز أشمون، يفيد بافتراش مسنة للشارع في الطقس السيئ دون وجود رعاية لها.

 

وعلى الفور وجه إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بالانتقال الفوري لمكان وجود السيدة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لها، حيث تبين أنها تبلغ من العمر 70 عامًا، وتم نقلها لإحدى دور الرعاية وذلك لحين الوقوف على أسباب وجودها في الشارع والتعرف على ذويها.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *