google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إحتفالية الشعب الجمهورى بالعام الهجرى فى القليوبية

كتبت -هدي العيسوي

أقامت أمانة حزب الشعب الجمهورى بقسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية إحتفالية كبرى بمناسبة الإحتفال برأس السنة الهجرية، وذلك بحضور عدد من قيادات الحزب بمحافظة القليوبية وأعضاء أمانة قسم ثان شبرا الخيمة.

حضر الإحتفالية عدد من الأئمة والمشايخ والمنشدين لإحياء ليلة الإحتفال برأس السنة الهجرية، والتي أقيمت بشبرا الخيمة ضمن برنامج الأمانة المركزية للإحتفال برأس السنة الهجرية، كما حضر القارىء العالمى محمود كمال النجار، وممثل وزارة الثقافة فى الانشاد الشيخ سعيد الموجى، والشيخ منصور البهتيمى، كما أقيمت الإحتفالية تحت رعاية ياسر فاروق عضو هيئة مكتب قسم ثان شبرا الخيمة.

وحضر من قيادات حزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، الإعلامى الحسين عبد الفتاح أمين الحزب بالقليوبية، والنائب عبد الله أحمد عبد الله عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، والمهندس مصطفى أبو حجر الأمين المساعد لشئون التنظيم بالقليوبية، ومحمد ناجى زاهى الأمين المساعد لشئون الإعلام بالقليوبية.

وأكد الإعلامى الحسين عبد الفتاح أمين الحزب بالقليوبية، تعتبر رأس السنة الهجرية لكل العالم الإسلامي عيدا يحتفل به المسلمون فرحا بسنة جديدة، ترفع فيها الأعمال إلى الله عز وجل ويسعى فيها المسلمون إلى التصالح مع بعضهم البعض، ويسعوا أيضا إلى التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وتختلف مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية دولة إسلامية إلى أخرى.

وأضاف تامر يحى القائم بأعمال أمين شبرا الخيمة ثان، أن المسلمون يحتفلون في شتى بقاع الأرض في الأول من محرم من كل عام بالعام الهجري الجديد، وقد أحيا المسلمون هذه الذكرى وفقا ليوم أن هاجر النبي عليه افضل الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة مع أبو بكر الصديق رضى الله عنه، وكان ذلك بعد ثلاثة عشرة عام من بداية ظهور الدعوة الإسلامية في مكة.

وتضمنت الإحتفالية عدد من الفقرات الفنية والإنشاد الدينى والكلمات المعبرة عن المناسبة الدينية.

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *