google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انطلاق مبادرة (معاً هنقدر) لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة بالسويس

متابعه: محمود عبده الشريف

انطلقت اليوم أولي فاعليات مبادرة معا هنقدر لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة تحت رعاية اللواء ا ح عبد المجيد صقر محافظ السويس وإشراف الأستاذ خالد سعداوي سكرتير عام المحافظة وتنظيم المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان ومشاركة مدربين متخصصين من مديرية التربية والتعليم والجهات الشريكة .

 

حضر الأستاذ خالد سعداوي سكرتير عام محافظة السويس والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد بدء فاعليات المبادرة حيث قدما التحية والترحيب للسادة الحضور نيابة عن معالي الوزير المحافظ الذي اكد علي أهمية المبادرة في رفع العبء عن كاهل المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال تدريب الموظفين مقدمي الخدمة بجميع الاحياء والمديريات الخدمية والجهات الحكومية المختلفة علي كيفية التعامل مع المواطنين من ذوي الإحتياجات الخاصة لخلق لغة للتواصل وتحقيق الاتصال التفاعلي بين المواطن والجهة مقدمة الخدمة وذلك للتيسير علي المواطنين في الحصول علي الخدمة .

 

واشار السكرتير العام خلال اللقاء الي ضرورة تضافر الجهود بين الجهات المعنية والتنسيق المتبادل بين الاحياء والمديريات من ناحية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين من ناحية اخري لتذليل العقبات وتوفير سبل الراحة في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين من ذوي الهمم في اسرع وقت واقل جهد .

 

وتناولت المبادرة في يومها الأول محاضرة تعريفية عن سيكلوجية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ألقتها الدكتورة إيمان مصطفي مدير التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم . كما سوف تتناول المبادرة خلال باقي أيام التدريب التعريف بلغة الإشارة وطرق وأسلوب التعامل مع الافراد من ذوي الاحتياجات الخاصة ومراعاة النواحي النفسية والاجتماعية لهم .

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *