google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

للمرة الثانية خلال 72 ساعة.. ظهور سمكة شيطان البحر قبالة سواحل مدينة الغردقة

كتب- وسام أحمد عابد

شهدت مدينة الغردقة صباح اليوم الثلاثاء ظهور سمكة شيطان البحر الشهيرة والمعروفة باسم مانتا راي، وذلك للمرة الثانية خلال 72 ساعة.

 

ورصد عدد من العاملين بالأنشطة البحرية بالغردقة، ظهور جديد لسمكة شيطان البحر بأحد مراسى اللنشات السياحية.

 

وقال حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية، إن سمكة مانتا راي موجودة بصفة مستمرة في مياه البحر الأحمر، ومع ذلك، فإن مشاهدتها بالقرب من الشاطئ تعتبر حدثًا نادرًا ومبهجًا لزوار الغردقة وعشاق البحرية.

 

وأشار الطيب في تصريحات خاصة لـ جريدة المحطة إلى أن ظهور سمكة “مانتا راي” قرب الساحل يعكس بوضوح سلامة البيئة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

 

 

وأكد مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، على أن مانتا راي تملك أكبر دماغ سمكي في العالم، وتعتمد على التغذية من خلال ابتلاعها لأصغر الكائنات في المحيطات والبحار، ورغم اسمها المخيف، إلا أنه يجب أن نؤكد أنها ليست خطيرة ولا تشكل تهديدًا للبشر، حيث لا تمتلك أسنان.

 

جدير بالذكر أن سمكة مانتا راي تعتبر نوعًا من سمك الشيطان المرجاني النادر، تتواجد هذه الأنواع بشكل مستمر في مياه البحر، ولكنها تعتبر من الظواهر البحرية النادرة التي يُشاهَدُها الزوار.

 

وتم تصنيف سمكة شيطان البحر ضمن قوائم معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، وظهورها هو دليل على الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية للحفاظ على تلك الكائنات البحرية.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *