google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

احتفالات بالعام الهجري الجديد لقصور الثقافة بالإسماعيلية وبورسعيد

كتب _محمد جمال الدين

ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالعام الهجري الجديد، نظم قصر ثقافة الإسماعيلية حفلا فنيا بحديقة الشيخ زايد، تضمن عرضا لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان يحيي مولر والتي قدمت مجموعة من الأغنيات الدينية والتراثية منها “الله الله يا سيدنا النبي، مدد يا نبي، أبويا وصاني، إسماعيلية يا اللي هواكي، دار الشدوف”، وذلك وسط تفاعل كبير من جماهير حديقة الشيخ زايد.

 

جاء الحفل ضمن برنامج فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، والذي تضمن في سياق آخر عقد محاضرة بقصر ثقافة الإسماعيلية بعنوان “دور المرأة المصرية في ثورة ٣٠ يونيو”، تحدثت خلالها د. ماجدة عطا حول عدة نقاط منها دور المرأة في الثورة، تمكين المرأة بعد الثورة، كما تناولت عددا من الشخصيات النسائية البارزة.

 

وفي ضوء فعاليات إقليم القناة وسيناء برئاسة محمد نبيل عقدت مكتبة طفل القوات المسلحة ببورسعيد محاضرة بعنوان “الهجرة النبوية الشريفة” ألقاها الشيخ السيد سليم، بمدرسة الخنساء الابتدائية، تحدث خلالها عن أهم الدروس المستفادة من الهجرة، أعقب ذلك ورشة رسم وتلوين بهذه المناسبة لترسيخ دروسها في أذهانهم.

 

وفي سياق آخر نظم بيت ثقافة النصر ببورسعيد التابع لفرع ثقافة بورسعيد برئاسة د. جيهان الملكي، ندوة بعنوان “التنمية الزراعية ببورسعيد ودورها في تحقيق الأمن الغذائي” بالتعاون مع مديرية الزراعة، تحدث فيها الدكتور حسني عطية، عن التطورات التي حدثت في القطاع الزراعي بالمحافظة.‏

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *