google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السودان تتهم الدعم السريع بـاستخدام الأطفال في الاشتباكات

كتبت- سلوي محسن 

اتهم الجيش السوداني مليشيا الدعم السريع باستخدام أطفال دون سن 15 عامًا في الصراع الدائر بين الجانبين في البلاد حيث اعتبر الجيش السوداني ما فعلته مليشيا الدعم السريع “انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي والإنساني”

 

كما قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في تغريدات نشرها الإعلام العسكري التابع للجيش على تويتر، إن قوات الدعم السريع استقطبت أعدادًا من المجرمين والهاربين من السجون واستخدمتهم كمقاتلين لتنفيذ ما سمته “عمليات إجرامية”.

 

وأكد الجيش السوداني أنه مستمر في توجيه ضربات للدعم السريع في كافة المواقع التي يتمركز بها في أنحاء البلاد، واصفًا الموقف العملياتي بأنه “مستقر”.

 

يأتي هذا بينما دخلت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع شهرها الرابع دون أي حل يلوح بالأفق رغم الضغوط التي تمارسها أطراف دولية وإقليمية.

 

من ناحيتها ذكرت قناة العربية الإخبارية بأن شرق وجنوب العاصمة شهد هدوءًا ملحوظًا مع بعض الاشتباكات المتقطعة في الشرق.

 

وأضاف أن العاصمة شهدت عمليات قصف مدفعي، حيث دوت أصوات الانفجارات، مشيرًا إلى أن حالة من الهدوء والسكون بنسبة كبيرة تسود المدينة.

 

كذلك أوضح أنه بعد استهداف الجيش مواقع الدعم السريع، شهد محيط القيادة العامة للجيش هجمات شنتها قوات الدعم السريع من الجانب الشرقي، حيث قصفت عددًا من المواقع في تلك الجبهة.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *