google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السعودية تطلق إنذارات فى 4 مناطق بالمملكة بسبب الأمطار والسيول

كتبت- فريدة فهمي

أطلق المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، اليوم السبت، الإنذار الأحمر لمنطقة جازان، خاصة مدن: الحرث والدائر والريث والعيدابي والعارضة وفيفاء وهروب، وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، متوقعاً هطول أمطارٍ غزيرة مصحوبة بنشاطٍ للرياح السطحية وانعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية وتساقط للبرد وجريان السيول، وأوضح أن بداية فترة الإنذار الأحمر، من الساعة 12:20 ظهراً إلى 8 مساءً بتوقيت السعودية.

وتوقع المركز في إنذارٍ أصفر على منطقة حائل أن تشهد المنطقة حالة أمطار خفيفة بكل من الحائط والسلمي والغزالة وموقق والشنان وبقعاء وحائل وسميراء، وتستمر حتى العاشرة مساءً، وأوضح المركز أن تلك الفترة ستشهد سقوط أمطار خفيفة، تتضمن تأثيرات مصاحبة من رياحٍ نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

وتشهد منطقتا عسير وجازان حالة أمطارٍ خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ للرؤية الأفقية تشمل محافظات: البرك والقحمة بعسير، وكلاً من: الدرب وبيش بجازان، بداية من الواحدة ظهراً حتى التاسعة مساءً.

وكان المركز قد أصدر إنذاراً برتقالياً لمنطقة جازان بحالة أمطار متوسطة تصحب برياحٍ نشطة وشبه انعدامٍ في الرؤية وجريانٍ للسيول بين الواحدة ظهراً حتى التاسعة مساءً.

وفي المنطقة الشرقية أصدر المركز إنذاراً باللون البرتقالي لكل من الجبيل والخُبر والدمام والقطيف ورأس تنورة، حتى الرابعة مساءً، وتشهد المنطقة حالة عوالق ترابية مصحوبة بشبه انعدامٍ للرؤية الأفقية من 1 إلى 3 كم.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *