google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

جبر: الدولة المصرية حققت تقدما ملحوظا على كافة الأصعدة

كتبت هدي العيسوي 

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، أن الدولة المصرية حققت تقدما ملحوظا فى مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، بما يشمل رفع مستوى معيشة المواطنين، وتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادى يستهدف دعم دور القطاع الخاص فى التنمية، وتحفيز إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، فضلا عن المضى قدما بتحسين خدمات الإسكان، والتعليم، والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية.

وقال الدكتور محمد فاروق جبر، أن الدولة المصرية وضعت اهتماما بالغا بتعزيز التعاون الدولى مع المؤسسات الدولية والتعاون الثنائى مع الدول الصديقة، بما مكنها من المضى قدما بخطوات متسارعة فى مسيرة التنمية، كما اقتحمت الدولة المصرية ملفا شائكة عانت منه لعشرات السنين، وهو ملف تطوير المناطق العشوائية والمناطق غير الآمنة، والمناطق غير المخططة، من أجل توفير حياة كريمة.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، وجاء عدد مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بلغ نحو 30 ألف مشروع، منها على سبيل المثال مجمعات خدمية، بحيث يضم كل مجمع مقرا للوحدة المحلية القروية والمجلس المحلي ومكتب تموين وشهر عقاري وسجل مدني ومكتب بريد ووحدة تضامن اجتماعي، ومركز تكنولوجي مصغر يعمل كمكتب لهذه الجهات.

وتابع الدكتور محمد فاروق جبر، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف، وإن ما حدث من تطور وإنجاز في القطاع الزراعي بعد ثورة 30 يونيو 2013 أي منذ 10 سنوات معجزة بكل المقاييس، ولولا وجود إرادة سياسية من فولاذ لاحتاج هذا التطور والإنجاز 100 عام على الأقل.

وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، إن محافظات الصعيد شهدت منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية ، طفرة كبرى فى معدلات التنمية ومشروعات قومية عملاقة، وإنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والقطاعات، تشمل الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية، والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش.

وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، إن حرص الدولة المصرية على المضى قدما فى المشروعات العملاقة كثيفة العمالة ، ينعكس بصورة إيجابية للغاية على المجتمع وعلى الاقتصاد الوطنى .

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *