google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

القوات الأوكرانية تقذف مدينة دونيتسك

كتبت- فريدة فهمي

أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية اليوم الاثنين 14 أغسطس أن القوات الأوكرانية استهدفت مدينة دونيتسك في الجمهورية باستخدام “قذيفتين عنقوديتين” من عيار 155 ملم.

وجاء في بيان المكتب على قناته في “تلجرام”: “تم تسجيل قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاه التالي، في الساعة 5:50، على التجمع السكني نيتيلوفو – مدينة دونيتسك (منطقتي كويبيشيفسكي وكيفسكي)، وتم إطلاق قذفيتين(عنقودية) من عيار 155 ملم”.

وزودت الولايات المتحدة والدول الغربية، نظام كييف بمدافع من عيار 155 ملم، وتستخدمها القوات الأوكرانية بشكل مكثف في قصف مدن وبلدات جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين.

وفي وقت سابق، أكّد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن “الولايات المتحدة الأمريكية ارتكبت جريمة حرب من خلال إدراج ذخائر عنقودية محظورة بموجب اتفاقية دولية في حزمة المساعدات المقدمة لأوكرانيا”، مؤكدًا أن “واشنطن تزيد من مستوى المخاطر، في سعيها لتزويد كييف بأسلحة فتاكة بشكل متزايد”.

وقال شويجو: “الولايات المتحدة ترفع المخاطر باستمرار، وتسعى مع حلفائها لتزويد المزيد من الأسلحة البعيدة المدى والقاتلة”.

وأضاف: “مع زيادة نقص الذخيرة لأنظمة المدفعية على النمط الغربي في القوات المسلحة الأوكرانية، ارتكبت واشنطن جريمة حرب من خلال تضمين الذخائر العنقودية المحظورة بموجب الاتفاقية الدولية في حزمة المساعدات”.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *