google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بيت ثقافة النصر ببورسعيد .. يحتفى باليوم العالمى للانسانية

متابعة_ محمد السمان

فى اطار مبادرة ثقافتنا في أجازتنا .

التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الاستاذ عمرو بسيونى نفذت المواقع الثقافية ببورسعيد العديد من الأنشطة الفنية والثقافية لتنمية الوعى الثقافى والفكرى لدى المجتمع البورسعيدى .

 

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإنسانية نظم بيت ثقافة النصر ببورسعيد بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري برئاسة أ. عصام الهندي والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد برئاسة أ.د. عبد العزيز حسين اقيم مساء يوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٨/١٥ ندوة بعنوان العمل التطوعي ودوره فى تعزيز التكافل الاجتماعى ”

احتفالا باليوم العالمي للإنسانية هو مشروع متكامل بين المؤسسات الأكاديمية والاجتماعية للتكافل الاجتماعي ” بورسعيد نموذجا ” ، وحاضر فيها كلا من أ.محمد صبحي عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر ، أ.د. منال عيد مدير مركز التنمية المجتمعية والبيئية وبحضور بعض الجمعيات التطوعية منها : جمعية رسالة بقيادة م . ناهد اسماعيل ودار الرعاية قد الحياة بإدارة أ.محمد يوسف ،

ومن خلال مناقشة حوارية مفتوحة شارك بها الحاضرون كلا في مجال تخصصه ودوره في تقديم الخدمات الإنسانية لكل المحتاجين والفئات التي تعاني من الفقر ونقص الخدمات في المجتمعات المختلفة ، ودور المؤسسات والمنظمات في تقديم الخدمات التطوعية التي تساهم في إشباع احتياجات الفئات الأكثر احتياجا ودور المجتمع والشباب في التطوع وأهمية ذلك بالنسبة للمجتمع وقد تحدث أ. محمد صبحي عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر عن الدور الريادي للهلال الأحمر في مواجهة الأزمات والمشكلات التي تواجه المجتمعات بكافة أنواع المساعدة ودور المنظمات المساندة لها والعمل التطوعي الذي تقوم به في مساعدة الدول ،

ثم تحدث أ. فتحي فاضل عن دور الثقافة في نشر الوعي والتنسيق بين المؤسسات للتوعية بالدور الإيجابي للتطوع من خلال جميع وسائل الإعلام ثم تحدثت أ. د. منال عيد عن مهنة الخدمة الاجتماعية بإعتبارها مهنة إنسانية في المقام الأول والدور الهام الذي يقوم به الاخصائي الاجتماعي تطبيقا لمبادئ وفلسفة الخدمة الاجتماعية التي تحترم آدمية وكرامة الإنسان وتقبله ومساعدة الأفراد والمجتمعات لمواجهة المشكلات وتحدثت عن اليوم العالمي للإنسانية وما الهدف منه وأكدت علي أنه لابد من وجود قاعدة بيانات عن الأسر والأماكن الأكثر فقرا واحتياجا والمشكلات التى تواجهها وبيانات عن الجمعيات التي تقدم خدمات تطوعية وبيانات عن المتطوعين والخدمات التي يقدمونها لخدمة المجتمع .

اعقبة تحدث أ. محمد يوسف عن دار “قد الحياة ” وعن الخدمات التي تقدمها الدار للأطفال التي ترعاهم من خدمات إجتماعية ورعاية صحية ونفسية وتأهيل لدمج الطفل في المجتمع وتعليمية وأنشطة ترفيهية وغير ذلك من الخدمات ثم تحدثت م/ناهد اسماعيل مدير جمعية رسالة عن الخدمات بكافة أنواعها التي تقدمها الجمعية للفئات المحتاجة والتي تعاني من الفقر .

وقد حضر اللقاء الدكتورة علياء طه شاهين مدير وحدة الأزمات والكوارث بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد وقد شاركت بكلمة عن مهنة الخدمة الاجتماعية باعتبارها مهنة إنسانية تحترم آدمية وكرامة الإنسان.و.بحضور الاستاذ عبد الحميد متولي بالهلال الأحمر ومشرفي دار “قد الحياة “وشباب المتطوعين بجمعية رسالة وابنائنا في الدار . و أ. رانيا شريف المسئول الاعلامى بثقافة بورسعيد

وقام بالتغطية الإعلامية من التليفزيون القناة الإعلامية نشوي مصطفي .

 

جاء ذلك ضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التى يشرف عليها إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الاستاذ أمل عبدالله بفرع ثقافة بورسعيد بإدارة د.جيهان الملكى .

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *