google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تفاصيل ظهور متحور جديد لـ كورونا باسم “ايزيس”

كتبت- بوسي عواد

 

تحدثت الإعلامية سالي فؤاد، عن تفاصيل ظهور متحور جديد لكورونا باسم “إيريس” تم تسجيل عدد من الحالات المصابة به في بلاد أخرى، ولكن لم يصل إلى مصر حتى الآن.

 

وكشفت د. نهله عبدالوهاب استشاري البكتريا والمناعة والتغذية العلاجية من خلال برنامج “حياتنا أحلى” عبر شاشة قناة “هي” تفاصيل فيروس “أيريس” قائلة: الفيروس مازال تحت الملاحظة كما وصفته منظمة الصحة العالمية، فنحن نتابع أعراضه وهي مثل دور البرد، وجع شديد في الجسم، أو غثيان أو قئ، وهذا المتحور يشبهه “أوميكرون” لكن كان سريع الانتشار.

 

كما وجهت دكتور نهلة نصيحه للأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة، قائلة: ” أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وأمراض الغدة، هم الأكثر عُرضه للفيروس، يجب الاتجاه للطبيب في أسرع وقت عند ظهور أي أعراض من “ايريس”.

 

وتوجهت د.نهله عبد الوهاب استشاري البكتيريا والمناعة، ببعض النصائح التي يجب اتباعها، قائلة: “للأسف الصيف حفلات والناس قريبين من بعض، ولكن ننصحهم لو حد عنده برد مينزلش من البيت ويبعد عن التجمعات ونغسل ايدينا ووشنا ومنقعدش في أماكن مغلقة مع وجود أعداد كتير”.

 

وتابعت: هذا المتحور لا يهاجم فئه معينه من السن إذا كان كبار أو أطفال، ولكن في إصابات موجودة في انجلترا وفرنسا لكن مفيش أي حالات خطيرة أو وفيات.

 

برنامج “حياتنا أحلى” تقدمه سالي فؤاد على شاشة قناة “هي” يوميًا من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وتقدم خلاله العديد من الوجبات الصحية المتنوعة والمختلفة، وأيضًا تستضيف عددًا من الشخصيات العامة والخبراء في المجالات المختلفة التي تقدم نصائح متنوعة للجمهور.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *