google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ضبط مركز يُوهم المرضى بالعلاج من السكر وأمراض المناعة بالبحيرة

كتب- عبده خليل

تمكنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة، من ضبط مركز خاص بدمنهور، يُوهم المرضى بالقدرة على العلاج من السكر وأمراض المناعة والأمراض الصدرية عن طريق الحَقن بالأكسجين النشط.

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، بتشديد الرقابة على كافة المنشآت الصحية الخاصة.

 

وقام فريق العلاج الحر بالمديرية بقيادة الدكتور عبد الحميد الطيباني، ولجنة من العلاج الحر بإدارة دمنهور الصحية، بحملة مفاجئة على أحد المراكز الخاصة بدمنهور، والتى تتاجر وتتلاعب بصحة المرضى، حيث يتم على حد قولهم حقن الأكسجين النشط، من خلال حقنه بسرنجات تومي ٦٠ سم، من خلال فتحة الشرج، للمرضى على مرات متتالية، بحجة رفع المناعة وعلاج القدم السكري وأمراض الصدر من الربو وغيرها.

 

وتم أيضًا ضبط ٤ قربة دم بها محلول مانع للتجلط ، حيث يتم سحب كمية من دم المريض بها، وضخ كمية من الأكسجين النشط من جهاز مجهول الهوية ومصدر الصنع وبلد المنشأ واعاده حقن الدماء ثانية في نفس المريض.

 

وتم تحريز قرب الدم والسرنجات والأدوات وجميع التذاكر الدالة على ذلك، وتم تشميع المكان، وتعيين صاحب المركز والمدير الفني حراسًا على الحرز لحين قرار النيابة العامة

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *