google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الرئيس السيسي: لولا إنتاج مصر من الغاز لأصبحنا في أزمة كبيرة

كتبت- بوسي عواد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن إنتاج الغاز في مصر يقدم جزءا كبيرا من احتياجاتنا، متابعا: “لو مكنش الإنتاج بتاعنا موجود دلوقتي كنا هنعانى من أزمة كبيرة”.

 

وتابع السيسي، في كلمته على هامش زيارته للأكاديمية العسكرية المصرية، اليوم السبت، قائلا: “قد تكون أسعار السلع مرتفعة وده أمر محل تقدير منا والحكومة تعمل على إجراءات للتخفيف من آثار الأزمة”.

 

وطمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين بأنه لا توجد أي أزمة في السلع الاستراتيجية، قائلا: “عاملين حسابنا إن يكون من 5 إلى 6 شهر احتياطي لمجابهة أي ظرف، ونفس الكلام على الوقود”.

 

وأضاف السيسي، في كلمته على هامش زيارته للأكاديمية العسكرية المصرية، اليوم السبت، أن هناك 10 ملايين سيارة تتحرك يوميا على امتداد الجمهورية وهي في حاجة إلى الوقود وجزء كبير منها يستورد من الخارج.

 

أما عن محطات الكهرباء قال: “تصوروا إننا في حاجة في اليوم إلى 18 ألف طن مازوت عشان نشغل المحطات بكامل طاقتها لتوفير الطاقة في ظل ارتفاع درجات الحرارة واللي هتستمر معانا”.

 

وأكد أن مصر في حاجة إلى نصف مليون طن مازوت شهريا، ثمنهم تقريبا 350 مليون دولار.

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحكومة تعمل بكل جهد على تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية، كما أنها اتخذت العديد من الإجراءات في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاعًا في الأسعار ونعمل على تخفيف آثار ذلك على المصريين.

 

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جولة تفقدية فجر اليوم، في الأكاديمية العسكرية المصرية، عن الأزمة الاقتصادية، قائلا: “طب الأزمة اللى كل الناس قلقانة منها.. عدت علينا أزمات كتير في مصر وبالجهد والمثابرة كان يتم عبور هذه الأزمات.. الأزمة الاقتصادية بنعاني منها.. وإحنا مش السبب فيها.. كظروف عالم مثل أزمة كورونا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.. أو الأزمة الاقتصادية الروسية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي”.

 

وأضاف الرئيس السيسي: “رغم الأزمة الكبيرة دي ورغم ارتفاع أسعار السلع الأساسية.. وحتى مع الجهد المبذول.. خلال شهور جديدة هنكون حاطين حجم ضخم من الأراضي الزراعية على خريطة مصر سواء كان في الدلتا الجديدة أو توشكي أو شرق العوينات.. بنتكلم عن مجموع أراضي حتى في سيناء.. مجموع الأراضي دي 3 ملايين فدان.. مع الريف المصري كمان.. كمية ضخمة جدا.. عمل وجهد وحجم أراضي وإنتاج زراعي غير مسبوق في فترة مش كبيرة أوي”.

 

وتابع الرئيس: هناك تقديرا للجهد المبذول والإعداد الذي تقوم بها الأكاديمية العسكرية المصرية، مشيرا إلى أن التطوير سنة من سنن الحياة .

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقده اليوم، الأكاديمية العسكرية المصرية، أن الدولة المصرية لم ولن تتوقف أبدا عن العمل، مشيرا إلى أن العمل يجرى على قدم وساق في كل شبر بمصر.

 

وأوضح أن مصر استطاعت أن تعبر العديد من الأزمات، لافتا إلى أن الأزمة الاقتصادية الحالية ليست مصر سببا فيها مثل فيروس كورونا وكان له تأثير سلبي كبير، ثم الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الأسعار.

 

وأكد أنه رغم الأزمات الكبيرة التي مرت بها مصر، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ حجم كبير من الأراضي الزراعية في مصر وسيناء

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *