google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

غلق ملف انتقال محمد صلاح لــ اتحاد جدة

كتب _حازم سعد

أغلق سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا، في تمام الواحدة من صباح اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، مع بقاء النجم المصري محمد صلاح ضمن صفوف ليفربول، وعدم إتمام صفقة انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي.

 

وكان ليفربول قد رفض التفريط في خدمات النجم المصري محمد صلاح، رغم العروض المغرية التي وصلت إليه من جانب اتحاد جدة السعودي، والتي وصلت إلى 200 مليون إسترليني ما يعادل بـ 230 مليون يورو، كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

 

ورغم أسدال الستار على سوق الانتقالات الصيفية، مازال مصير النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول لم يحسم بعد، في ظل اهتمام فريق اتحاد جدة بالتعاقد معه خلال الميركاتو، الذي مازال ممتدًا في الدوري السعودي.

 

 

 

وانتهت سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي خلال الساعات الماضية، مما يعني عدم قدرة أي فريق إنجليزي على ضم لاعب جديد يرتبط بعقد مع ناديه، لكن مازال مسموحًا لهم بيع لاعبيهم لأي نادي مازالت سوق الانتقالات ممتدة في الدوري الذي يشارك به.

 

ومن المقرر أن ينتهي سوق الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي يوم 7 سبتمبر الجاري، مما سيضع ضغطا على الأندية الإنجليزية خاصة والأوروبية بشكل عام، وذلك في ظل ضغط أندية دوري روشن للمحترفين لجلب المزيد من النجوم العالميين.

 

وكان يورجن كلوب مدرب ليفربول قد علق هذا الأمر، معبرًا عن تخوفه من مدى تأثر الدوري الإنجليزي باختلاف مواعيد نهاية سوق الانتقالات مع الدوري السعودي، مطالبًا الاتحاد الأوروبي «اليويفا» بمتابعة هذا الأمر.

 

وأشار يورجن كلوب إلى رغبته في وضع قوانين ثابتة، لحماية اللعبة نفسهًا، بإنهاء سوق الانتقالات في وقت واحد لجميع الدوريات، وذلك عقب رحيل جوردان هندرسون وفابينيو ثنائي الريدز لفريقي الاتفاق والاتحاد، والعروض الضخمة التي يسعى من خلالها مسؤولي العميد لحسم صفقة محمد صلاح.

 

عرض خيالي لانتقال محمد صلاح

وأفادت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أمس الجمعة، بأن نادي اتحاد جدة، مستعد لتقديم 200 مليون جنيه إسترليني لضم النجم المصري محمد صلاح، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا في الانتقالات العالمية، بعد أن رفض ليفربول عرضًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني.

 

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن النادي السعودي سوف يواصل الضغط من أجل التوصل إلى صفقة قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

 

وأوضحت أن نادي ليفربول رفض عرضًا منذ ساعات بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني، لكن ذلك لم يردع نادي الدوري السعودي للمحترفين الذي سيواصل الضغط من أجل صلاح حتى إغلاق نافذته في 7 سبتمبر.

 

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من مقاومة ليفربول المستمرة وتصميم يورجن كلوب على الحفاظ على مهاجمه المميز، فإن السعوديين يريدون صلاح كرمز للمشروع الجديد وهم على استعداد لكسر مبلغ 198 مليون جنيه إسترليني الذي دفعه باريس سان جيرمان لبرشلونة مقابل نيمار في عام 2017.

 

وتابعت الصحيفة أن صلاح، الذي سجل 30 هدفا في جميع المسابقات لليفربول الموسم الماضي، يعد جزءا من المجموعة القيادية للنادي، ووقع عقدا جديدا لمدة ثلاث سنوات الصيف الماضي، مما جعله اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *