google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

«الاهلي في مواجهة سيمبا التنزاني».. قرعة دوري السوبر الافريقي

كتب _حازم سعد

أسفرت قرعة دوري إفريقيا لكرة القدم ” السوبر ليج” عن مواجهة الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في دور ربع النهائي للبطولة المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل بنسختها الأولي وستتنافس أفضل أندية كرة القدم في الترتيب على مستوى القارة الإفريقية، في المسابقة الجديدة المثيرة دوري إفريقيا لكرة القدم حيث يعتبر دوري إفريقيا لكرة القدم (AFL) شراكة بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

 

وستجمع النسخة الأولى من المنافسة، 8 من أشهر الأندية الإفريقية، وأكثرها نجاحا من المناطق الإقليمية الإفريقية الثلاث، والمتمثلة في منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والجنوب الشرقي.

 

الأندية التي تمثل منطقة الشمال هي نادي الأهلي المصري (مصر)، الترجي الرياضي التونسي (تونس) والوداد الرياضي البيضاوي (المغرب).

 

يمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من نادي إنييمبا (نيجيريا) وتي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

 

كما يمثل منطقة الجنوب الشرقي نادي ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، أتلتيكو بتروليوس لواندا (أنغولا) ونادي سيمبا (تنزانيا) .

 

تصنيف الأندية :

 

التصنيف الأول: الأهلي – الوداد المغربي – الترجي التونسي – صنداونز الجنوب أفريقي.

 

التصنيف الثاني: مازيمبي الكونغولي – بترو أتليتكو الأنجولي – سيمبا التنزاني – إنيمبا النيجيري.

 

وكان نادي بترو أتلتيكو الأنجولي أعلن في الساعات الأولى إيقافه عن المشاركة في أي نشاطات تتعلق بكرة القدم لمدة عامين، بقرار من جانب الاتحاد الأنجولي لكرة القدم بسبب شبهة فساد.

 

جدير بالذكر أن قرار إيقاف بترو أتلتيكو جاء قبل ساعات قليلة من إجراء قرعة بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

 

ومن المقرر أن تقام النسخة الأولي من دوري إفريقيا لكرة القدم، على أساس خوض مباراة داخل الديار، ومباراة خارجها. ستبدأ المنافسة بالدور ربع النهائي، يليه الدور نصف النهائي والنهائي، حيث ستقام المباريات ذهابا وإيابا.

 

ستقام هذه النسخة الأولى التاريخية من دوري إفريقيا كرة القدم، على مدار 4 أسابيع، مع حفل الافتتاح، وستجرى المباراة الأولى، يوم 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

 

وسيقام الدور نصف النهائي بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر 2023.

 

كما ستقام مباراتا النهائي، التي ستحدد المتوج بلقب النسخة الأولى من منافسة دوري إفريقيا لكرة القدم (AFL) ، يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

 

وتعتبر هذه النسخة الأولى التاريخية بمثابة مقدمة لمنافسة دوري إفريقيا لكرة القدم ( (AFL، التي ستجمع بين أفضل 24 ناديا لكرة القدم في القارة الإفريقية، والتي ستبدأ خلال الموسم الكروي 2024/2025.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *