google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محمد فاروق: إستئناف جلسات الحوار الوطنى لتشكيل رؤية مشتركة

كتبت_ هدي العيسوي

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، إن استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة هامة نحو تعزيز الديمقراطية وتحقيق الاستقرار السياسي وفرصة للمشاركين للتعبير عن آرائهم والعمل معا للتوصل إلى حلول مشتركة للقضايا السياسية المهمة كما أنه يبرز الرغبة الجادة في دعم الإصلاح السياسي .

وقال الدكتور محمد فاروق جبر، أن استئناف جلسات الحوار الوطني للأسبوع السادس، تأكيد لمضي الدولة بقوة نحو ترسيخ مسار التحول الديمقراطي وتدشين مرحلة جديدة قائمة على التعددية في الآراء والأفكار، كما أن مناقشات الجلسات بالحوار الوطني سيكون لها الدور في بلورة الرؤى اللازمة لتحقيق الحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب والنظر فيما يخص دمج بعض الأحزاب ذات الأيديولوجيا المشتركة لإثراء الحياة الحزبية.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى، لاتزال الجلسات المنعقدة للحوار الوطني تبرهن على مجموعة من الإهداف أهمها إنشاء مساحة للجميع واحترام حقوق الإنسان وضمان العيش الكريم لجميع المواطنين، حيث أن الحوار الوطني هو عملية تشاركية تهدف إلى جمع وتبادل وتقاسم آراء وآفاق مختلفة بين جميع فئات المجتمع المصري، ويهدف هذا الحوار إلى تشكيل رؤية مشتركة للمستقبل والعمل على تحقيقها من خلال اتخاذ قرارات سياسية وإصلاحات قانونية واجتماعية.

وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، تشكل الجلسات المرتقبة للحوار الوطني في المحاور الاقتصادية والاجتماعية، أساسا لاتخاذ قرارات سياسية مستدامة وإصلاحات قانونية شامل، حيث يُمكن أن يؤدي الحوار الوطني إلى تعديلات وتشريعات جديدة تعكس إرادة الشعب المصري وتحقق مبادئ العدالة والمساواة وحقوق الإنسان.

وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، شهد الشعب المصري أجمع على تنظيم الجلسات الفعلية للحوار الوطني بشكل شفاف وشامل، مع ضمان مشاركة جميع الأطراف المعنية بما في ذلك المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشباب، وسط توفير بيئة آمنة وحرة من التهديدات أو التضييقات لضمان حرية التعبير والتفكير.

وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى أن الحوار الوطنى يشهد حالة من النقاش لم نشهدها من قبل، ويطرح فيها المشاركين آرائهم بمنتهى الحرية فى مختلف القضايا والموضوعات وفقا لرؤيته السياسية والأيدولوجية ولا قيود على أحد، خاصة وأن الجميع حريص على المصلحة العامة.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *