google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

المشاط: منطقة قناة السويس تعزز فرص الاستثمار بمختلف المجالات

كتبت- ليلي مصطفي 

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي نيكولاس هو مفوض مبادرة الحزام والطريق.

 

وأكدت خلال اللقاء أهمية مبادرة الحزام والطريق لتوسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات بين الصين ومختلف دول العالم مبدية حرص الحكومة على دفع التعاون المشترك في إطار المبادرة.

 

كما أكدت أن توقيع مذكرة تفاهم مبادرة التنمية العالمية GDI خلال يوليو الماضي يدفع التعاون المشترك ويعزز استكشاف فرص التعاون لاسيما في مبادرة حياة كريمة وتعزيز التعاون بين دول الجنوب، ومبادرة الحزام والطريق، والمنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج “نُوَفِّي”.

 

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى اتساق أهداف مبادرة الحزام والطريق مع رؤي مصر التنموية 2030 على مستوى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي وتحفيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وتوطين الصناعة، وزيادة أوجه التكامل والتواصل بين الشعوب على المستوى الاقتصادي والثقافي.

 

أوضحت أن الدولة المصرية اتخذت خطوات بناءة نحو إطلاق العديد من المشروعات القومية الكبرى التي تعزز فرص الاستثمار في مختلف المجالات وفي مقدمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تقع في قلب الطريق البحري للمبادرة.

 

ونوهت بأن مبادرة الحزام والطريق، تدفع بشكل كبير التعاون متعدد الأطراف وتؤكد أهمية الشراكات الشاملة كآلية هامة لتعزيز التعافي الاقتصادي لاسيما بين الاقتصاديات الناشئة على مستوى العالم ومنطقة الشرق الأوسط كما بحث الاجتماع الاستعدادات لقمة الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين خلال الشهر المقبل.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *