google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بايدن: هناك حاجة ملحة للاستثمار بالبنية التحتية في أفريقيا

كتبت- داليا أحمد

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، على الحاجة ملحة للاستثمار بالبنية التحتية في أفريقيا.

ودعا الرئيس الأمريكي خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الى انهاء الحرب الروسية الأوكرانية، المستمرة منذ أكثر من عام ونصف .

وأكد بايدن خلال كلمته على دعم واشنطن لتوسيع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

فيما يخص الجانب الصيني اشار الرئيس الأمريكي ضوروة نزع فتيل المخاطر في العلاقات مع بكينن معتبرا أن التعاون مع الصين أمر ضروري لمواجهة أزمة تغير المناخ.

أما ازمة المناخ فقد نالت دورها من خطاب بايدن إذ يحذر من مخاطر أزمة تغير المناخي على العالم بأسرهن مؤكدا انه يجرى العمل على الحد من انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 30% خلال العقد الحالي.

ويستمر انعقاد الجمعية العامة في دورتها الـ74، على مدار أسبوع، فيما تعد أول اجتماع حضورى كامل لزعماء العالم منذ «كوفيد 19»، ومن المقرر أن يتحدث فيها 145 من زعماء العالم في رقم كبير يعكس تصاعد وتيرة الأزمات والصراعات التي يشهدها العالم مؤخرا.

وللمرّة الأولى منذ سنوات، يشارك الرئيس الأمريكى في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو الرئيس الوحيد من الدول الـ 5 الكبرى التي تتمتع بحق النقض في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يلقى كلمة أمام الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا، بعد أن غاب عنها رؤساء الصين وروسيا وفرنسا، شى جين بينج، وفلاديمير بوتين، وإيمانويل ماكرون، إلى جانب رئيس الوزراء البريطانى، ريشى سوناك، هذا العام

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *