google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

العاهل الأردني: المعاناة في منطقتنا ستستمر حتى يتدخل العالم لحل القضية الفلسطينية

كتبت- داليا أحمد

أشار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الى أن المعاناة في منطقة الشرق الأوسط ستستمر حتى يتدخل العالم لحل القضية الفلسطينية.

وأكد العاهل الأردني، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام في المنطقة، مشددا على أن الشعب الفلسطيني محروم من ممارسة حقوقه الأساسية.

وأوضح الملك عبدالله مدى أهمية التمويل المستدام لوكالة جوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وحذر العاهل الأردني خلال كلمته من مخاطر نقص الدعم الإنساني الدولي للاجئين، مسلطا الضوء على الأزمة السورية، حيث أشار الى أن “مستقبل اللاجئين السوريين في بلدهم وليس في الدول المستضيفة”.

ويستمر انعقاد الجمعية العامة في دورتها الـ74، على مدار أسبوع، فيما تعد أول اجتماع حضورى كامل لزعماء العالم منذ «كوفيد 19»، ومن المقرر أن يتحدث فيها 145 من زعماء العالم في رقم كبير يعكس تصاعد وتيرة الأزمات والصراعات التي يشهدها العالم مؤخرا.

وللمرّة الأولى منذ سنوات، يشارك الرئيس الأمريكى في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو الرئيس الوحيد من الدول الـ 5 الكبرى التي تتمتع بحق النقض في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يلقى كلمة أمام الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا، بعد أن غاب عنها رؤساء الصين وروسيا وفرنسا، شى جين بينج، وفلاديمير بوتين، وإيمانويل ماكرون، إلى جانب رئيس الوزراء البريطانى، ريشى سوناك، هذا

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *