google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مصر تستضيف المؤتمر الدولي الـ 53 لعلوم النيماتودا للمرة الاولي.. غداً

كتب- وسام عابد

تستضيف القاهرة غدا الإثنين المؤتمر الدولي الـ 53 لعلوم النيماتودا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

وقال رئيس المؤتمر ورئيس جمعية النيماتولوجي في أمريكا الإستوائية الدكتور فهيم قورة إن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد في مجال الآفات النيماتودية وأيضا كل ما هو جديد عن أساليب مكافحتها والتعرف عليها وأضرارها، وكذلك الجديد في هذا المجال بخصوص أنواع النيماتودا الضارة لكل المحاصيل الزراعية وكذلك النافعة، والتي تستخدم في مكافحة الحشرات.

وأضاف أن المؤتمر الدولي الـ53 لجمعية علوم النيماتودا في أمريكا الإستوائية يعقد لأول مرة خارج أمريكا وأوروبا، ولأول مرة في مصر وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر لمدة 5 أيام، بحضور نخبة من أساتذة وعلماء النيماتولوجي من كل أنحاء العالم، بالإضافة إلى الأساتذة والباحثين المصريين الذين سوف يشاركون في فعاليات هذا الحدث العالمي لأول مرة على أرض مصر.

ويتضمن المؤتمر 16 حلقة نقاشية ويوما حقليا وزيارات ميدانية لبعض المشاتل والمشروعات الزراعية، بمشاركة شركات زراعية وكيماوية عالمية من داخل مصر وخارجها لعرض منتجاتها وما هو جديد في هذا المجال.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *