google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

القبض علي عصابة القروض الوهمية بالإسكندرية

كتب- صابر صدقي

دفع إعلان بمنح قروض على إحدى القنوات الفضائية، العديد من المواطنين، للتواصل عبر الأرقام الموضحة على الشاشة، وكانت المفاجئة الصادمة، أن الإعلان خدعة من جانب تشكيل عصابي، للاستيلاء على أموال المواطنين، وتمكن قطاع الأمن العام، من تحديد هوية المتهمين والقبض عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف الجهود الأمنية.

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وجود عدد كبير من التحويلات البريدية بلغت أكثر من 2 مليون جنيه، على حساب أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، ويتم الصرف من خلال عدة مكاتب بريد بنطاق محافظة الجيزة.

وأسفرت جهود فريق البحث، بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، عن قيام صاحب الحساب المذكور، بالاشتراك مع 3 أشخاص مقيمين بمحافظة الفيوم، بتكوين تشكيل عصابي تخصص فـى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بتوفير قروض حسنة بدون فوائد، من خلال الإعلان على بعض القنوات الفضائية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبمواجهتهم قرروا بقيامهم بنشر إعلان ترويجي على القنوات الفضائية، ولدى قيام المجنى عليهم بالتواصل عبر أرقام هواتف محمول «محددة»، يُطلب منهم تحويل مبلغ مالى كرسوم إدارية، للحصول على القرض من خلال حوالة بريدية على الحساب البريدى المشار إليه، وعقب قيام المتهم مالك الحساب بصرف الحوالة يتقاسمونها فيما بينهم.

كما أرشدوا عن «شرائح الهاتف المحمول المشار إليها – هاتف محمول»، يحوى رسائل ومحادثات تؤكد نشاطهم الإجرامى، مبلغ مالى جنيه، متحصلات عمليات النصب، سيارة ملاكى بحوزة أحدهم تم شرائها من متحصلات عمليات النصب

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *