google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

يمامة يصل مقر الهيئة الوطنية لتقديم أوراق ترشحه بانتخابات الرئاسة

كتب- عماد أحمد

وصل الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بشارع القصر العينى، تمهيدا لتقديم طلب ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024، للجنة فحص أوراق الترشح بالهيئة.

وحصل المرشح الرئاسي المحتمل الدكتور عبد السند يمامة على تزكيات من أعضاء مجلس النواب، تدعم ترشحه فى انتخابات الرئاسة، حيث تجاوزت عدد التزكيات النصاب القانوني المطلوب للترشح بالانتخابات وهو 20 عضوا بمجلس النواب.

استوفى الدكتور عبد السند يمامة الأوراق والمستندات المطلوبة للترشح قبل التوجه إلى مقر الهيئة والتى كان آخره توقيع الكشف الطبى على الحالة البدنية والذهنية من خلال القيام بالكشف فى اربع عيادات هى المخ والأعصاب وأمراض القلب والباطنة والجراحة والرمد، حيث تم اعداد التقارير النهائية للفحوصات والتحاليل والكشف وسلمها ضمن أوراق الترشح.

وتتمثل خطوات تقديم طلب الترشح في الانتخابات الرئاسية داخل مقر الهيئة الوطنية للانتخابات في أن يقوم المرشح أو وكيله بتسليم تذكيات أعضاء مجلس النواب البالغة 20 تزكية أو 25 ألف تأييد من المواطنين التي تم تجميعها في مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري، كشرط أساسي للتقديم، ثم يسحب نموذج الترشح وملء البيانات.

ويقدم باقى المستندات المتمثلة فى صورة بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه وصحيفة الحالة الجنائية وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها طبقا للقانون وإقرار الذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع، وإقرار طالب الترشح بأنه مصري من أبوين مصريين، وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره وبيان المحل المختار الذى يُخطر فيه بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة وإيصال يفيد سداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وعقب تقديم أوراق الترشح رسميا تتولى لجنة تلقى أوراق الترشح فحص المستندات المقدمة وعد التزكيات أو تأييدات المواطنين باستخدام أجهزة الماسح الضوئي

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *