google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

«أونروا» تنقل موظفيها لجنوب قطاع غزة 

كتبت- سلوي محسن 

أعلنت الأمم المتحدة أن وكالتها لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا ستنقل مقرّ عملياتها وموظفيها الأجانب إلى جنوب قطاع غزّة، بعدما أصدرت إسرائيل أمر إخلاء نددت به المنظمة الدولية وحذّرت من تبعاته “المدمّرة”.

 

وكتبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين على منصة “إكس” أنها “نقلت مقرّ عملياتها المركزية وموظفيها الدوليين إلى الجنوب لمواصلة عملياتها الإنسانية ودعمها لطواقمها واللاجئين الفلسطينيين في غزة”.

 

تأتي الخطوة بعد أن أمرت إسرائيل سكان مدينة غزة بإخلائها والنزوح جنوبا، في قرار أكدت الأمم المتحدة أنه يطال 1,1 مليون شخص وحذرت من تبعاته “المدمّرة”، مع دخول الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس يومها السابع وتزايد احتمالات الاجتياح البري للقطاع المحاصر.

 

ودعا الجيش في بيان صباح الجمعة “كافة سكان مدينة غزة الى إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا من أجل حماية أنفسهم والتواجد جنوب وادي غزة”.

 

وأكد أنه “لن يُسمح بالعودة الى مدينة غزة الا بعد صدور بيان يسمح بذلك”.

 

وكان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتّحدة ستيفان دوجاريك أبلغ وكالة فرانس برس في وقت سابق أنّ مسؤولي الأمم المتّحدة في غزة تبلغوا قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلّي من ضباط الارتباط العسكري في الجيش الإسرائيلي بأنّه يجب أن يتمّ نقل جميع سكّان شمال وادي غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة”.

 

وأوضح أنّ المنظمة طلبت من الكيان الصهيوني إلغاء هذا القرار لأنّ عملية إجلاء بهذا الحجم “مستحيلة من دون أن تتسبّب في عواقب إنسانية مدمّرة”.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *