google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik
DEIR AL-BALAH, GAZA - OCTOBER 18: A health officer carries an injured Palestinian child, taken to the Al-Aqsa Martyrs Hospital, after the Israeli airstrikes in Deir al-Balah, Gaza on October 18, 2023. (Photo by Ashraf Amra/Anadolu via Getty Images)

الاحتلال يطالب المستشفيات في غزة بضرورة الإخلاء الفوري

كتبت- سلوي محسن

أفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن صفارات الإنذار تدوي في الجليل المحتل، وأن الاحتلال يبعث برسائل لمستشفيات غزة بضرورة الإخلاء فورا.

 

وأضافت المراسلة، أن البوارج الحربية الإسرائيلية تستهدف دير البلح في غزة.

 

واستشهد عشرات الفلسطينيين وأُصيب آخرون، منذ فجر اليوم الأحد، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، لليوم الـ37 على التوالي.

 

وأفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر لها ، بالانقطاع التام للكهرباء في مستشفى الشفاء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها فقدت الاتصالات مع جهات الاتصال التابعة لها في مستشفى الشفاء في شمال قطاع غزة، وعبرت عن “قلقها العميق” بخصوص سلامة جميع المحاصرين هناك بسبب القتال ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار.

 

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 11 ألف شهيد، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة، في حصيلة غير نهائية، بجانب عشرات الآلاف من المصابين.

 

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي، هجومه، على مستشفيات قطاع غزة، بالقصف والحصار؛ ما أدى إلى خروج كل مستشفيات الشمال عن الخدمة، باستثناء المستشفى الإندونيسي.

 

وقال بشير جبر، مُراسل “القاهرة الإخبارية” في خان يونس، إن قصفًا إسرائيليًا استهدف مستشفى مهدي للولادة غرب غزة، وأسفر عن إصابات في صفوف النازحين بداخله، مؤكدًا أن كل مستشفيات شمال غزة خرجت عن الخدمة باستثناء المستشفى الإندونيسي الذي يعمل بشكل جزئي وخدماته محدودة.

 

وذكر مُراسل “القاهرة الإخبارية”، أنّ المُسيرات الإسرائيلية أطلقت النار واستهدفت مستشفى الشفاء الطبي بشكل مباشر، لإيقاع أكبر خسائر في صفوف النازحين والأطباء والمرضى، مؤكدًا أنّ طفلين فقدا حياتهما؛ نتيجة قلة الإمكانيات الطبية غير المتاحة داخل المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *