google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

اسامة عرابي: المنتخب قادر علي الصعود للمونديال

كتب حازم سعد

تتجه أنظار الجماهير المصرية غدًا ، صوب ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة السادسة مساء، لمتابعة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، عندما يخوض ضربة البداية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام منتخب جيبوتي.

 

أجرت حوارا مع أسامة عرابي، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن أهمية مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي وغيرها من النقاط الهامة في مشوار الفراعنة بتصفيات المونديال ، وفيما يلي تفاصيل الحوار:

 

– ما رأيك في مجموعة منتخب مصر بتصفيات كأس العالم ؟

 

أكد أسامة عرابي أن مجموعة الفراعنة بالمونديال متوسطة المستوى، وبها منتخبات أفريقية أقل كثيرا من منتخب مصر فنيا، باستثناء بوركينا فاسو التي تمتلك لاعبين على مستوى عالي من المهارة والقوة البدنية، فهي المنافس الوحيد لمنتخبنا القومي بهذه المجموعة.

 

– ما هي حظوظ منتخب مصر في الصعود للمونديال ؟

 

“يجب على منتخب مصر اللعب كل مباراة بقوة، بغض النظر عن اسم المنتخب الذي سيواجهه، لضمان حصد النقاط الثلاثة لكل مباراة، والاقتراب من حلم الصعود للمونديال، والبعد عن حسابات النقاط المعقدة”.

 

وأضاف «عرابي» أن المنتخب المصري هو المرشح الأول للصعود من هذه المجموعة، بنسبة تتعدي الـ 80%، مع الأخذ في الاعتبار أن أسماء المنتخبات التي سنواجهها بالمجموعة، أقل كثيرا من أسماء أخرى بالقارة الأفريقية مثل الجزائر والسنغال والمغرب وكوت ديفوار.

 

– من هم اللاعبين الذين كانوا يستحقون الانضمام لقائمة النمنتخب ؟

 

أثنى أسامة عرابي على اختيارات البرتغالي فيتوريا لقائمة منتخب مصر، فهم أفضل اللاعبين المؤثرين مع أنديتهم سواء كمحترفين أو بالدوري المصري، ولا يوجد أي لاعب كان يستحق الانضمام لقائمة منتخب مصر.

 

– ما رأيك في قرار فيتوريا بضم فتوح وصبحي رغم أزمتهما مع الزمالك ؟

 

أكد «عرابي» أنه كان يجب على فيتوريا، عدم ضم الثنائي أحمد فتوح ومحمد صبحي، تضامنا مع نادي الزمالك في قراره بإيقاف اللاعبين وتحويلهما إلى التحقيق، بعد تصرفهما غير المقبول بترك معسكر الفريق، قبل مباراة «زد» بالدوري، والانتظار حتى ظهور نتيجة التحقيق وإصدار العقوبات ضد اللاعبين.

 

– ما هو التشكيل الأمثل لمنتخب مصر أمام جيبوتي ؟

 

الجهاز الفني بقيادة فيتوريا هو صاحب القرار الأول في اختيار التشكيل وفقا للحالة الفنية والبدنية لكل لاعب، فجميع اللاعبين قادرين على تمثيل منتخب مصر أمام جيبوتي، وتقديم أفضل أداء والخروج بنتيجة إيجابية، ألا وهي حصد الثلاث نقاط، كبداية قوية للفراعنة في المجموعة.

 

مجموعة منتخب مصر بتصفيات المونديال

 

أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم عن وقوع الفراعنة في المجموعة الأولى رفقة كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

 

موعد مباراة مصر وسيراليون

 

يخوض منتخب مصر ثاني مواجهاته بتصفيات المونديال، أمام منتخب سيراليون يوم 19 نوفمبر الجاري، على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي بليبيريا.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *