google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

واشنطن: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون بوقف الحرب علي غزة

كتبت- فريدة فهمي 

وقعت اشتباكات بين الشرطة الأمريكية ومحتجين تظاهروا خارج مقر اللجنة الوطنية الديمقراطية في واشنطن الليلة الماضية للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في أحدث انعكاس للتوترات المتصاعدة بشأن الصراع الدموي الدائر.

 

وذكرت وكالة أنباء /أسوشيتد برس/ أنه أثناء حدوث المصادمات كان العشرات من النواب والمرشحين الديمقراطيين – بما في ذلك زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز – داخل المبنى لحضور حفل استقبال للحملة، عندما قاطعته الهتافات في الخارج.

 

وقال المتظاهرون إنهم يريدون إغلاق المداخل والمخارج لإجبار السياسيين على مواجهة وقفتهم الاحتجاجية على ضوء الشموع ودعواتهم لإنهاء القتال.. وارتدى العديد منهم قمصانا سوداء كتب عليها “أوقفوا إطلاق النار الآن”.

 

ومع ذلك،زعمت شرطة الكابيتول الأمريكية أن الوضع تطور بسرعة.. وقالت إن حوالي 150 شخصًا كانوا “يحتجون بشكل غير قانوني وعنيف” في حي الكابيتول هيل بواشنطن.. لكن المتظاهرين ألقوا باللوم على الشرطة في أعمال العنف، قائلين إن الضباط هجموا عليهم دون سابق إنذار .

 

وقال داني نوبل – الذي جاء من فيلادلفيا للمشاركة في المظاهرة – “من المخزي الطريقة التي قوبل بها المتظاهرون السلميون وأفراد مجتمعنا بالعنف الليلة. إنه أمر مخجل للغاية”.

 

وأشار نوبل إلى أن الشرطة – وبعضها يرتدي معدات مكافحة الشغب – بدأت في “سحب الأشخاص المعاقين أو الذين يعانون من أمراض مزمنة، وسحب الناس إلى الأرض”.

 

وداخل مقر اللجنة الوطنية الديمقراطية، هرعت الشرطة إلى حفل الاستقبال ووجهت المشرعين إلى الطابق السفلي، وفقا للنائب الديمقراطي براد شيرمان ، وتم إجلاء البعض في وقت لاحق في سيارات الشرطة.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *