google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

سعاد حسني المرأة التي لن تتكرر في تاريخ السينما

كتبت سماح إبراهيم

سعاد حسني التي لا تٌشبه أحدًا ولا يُشبهها أحد. سندريلا الشاشة هو اللقب الذي التصق بها منذ بدايتها وحتى يومنا هذا، والذي يُقال أنّ من أطلقه عليها هو محمد بديع سربية الصحفي بمجلة الموعد الفنية. وهي أيضًا “أخت القمر” كما تغنّت هي ببرنامج (بابا شارو) عندما كانت طفلة قائلة “أنا سعاد، أخت القمر، حسني بين الناس اتشهر”.

مغنية وممثلة ولدت عام ١٩٤٣ في مصر, القاهرة (وتوفيت عام ٢٠٠١

سعاد حسني وهي ممثلةٌ ومغنيةٌ مصرية، اشتهرتْ ب سندريلا الشاشة العربية، واستطاعت بخفَّة وبساطة أن تُقدِّم مسيرةً من الغناءِ والتمثيلِ والاستعراضِ جعلتها ملكةً في قلوبِ الجماهير.

أحبّت السينما فأعطتها من نفسها، وأحبها الجمهور لأنه رأى فيها الطفلة الشقيّة، والأنثى الجذابة، والمرأة الناضجة. استطاعت أن تؤدي كل الأدوار بإخلاص تام. غنّت ورقصت وهي من القلائل التي استطاعت أن تُضحك الجمهور وأن تُبكيه. لم تكن سعاد ممثلة جميلة خفيفة الظل ولها حضور واضح فحسب ، بل كانت ممثلة قديرة، تتقمص أدوارها ببراعة، ولأنها إنسانة حسّاسة كما ذكر الكثيرون ممّن اقتربوا منها، كانت تتأثر بأدوارها تأثرًا شديدًا مما أصابها بالاكتئاب عدة مرات. قدّمت سعادحسني 82 فيلمًا للسينما كان أولها حسن ونعيمة عام 1959، وآخرها الراعي والنساء عام 1991.

وفى يوم 21 يونيو عام 2001 م فوجئ جمهور سعاد بخبر سقوطها من شرفة الشقه التى كانت تقيم بها فى لندن وشكلت قضية وفاتها لغزا حيث صنف الحادث انتحار

وحتى الان لن نعرف حقيقة وفاة سعاد حسني سندرلا الشاشه

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *