google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

“نفرتيتي الملكة الأكثر غموضًا في التاريخ .”

كتبت_ سماح إبراهيم

نفرتيتي من أجمل النساء اللواتي حكمن في التاريخ و أكثرهم غموضًا.

وفي حياتها حدثت ثورة ضخمة في مصر .
بعد مماتها انتشر اللغز الأكبر .
هل هي حقًا ليست من هذا العالم و قبرها مجهول!؟ و قالوا أنها عادت من مكان ما أتت.

أو أنها أسطورة تحولت الي رجل ،فما هي الحقيقة

الملكه نفرتيتي هي الملكة التي شغلت العالم بجمالها الذي لا يوصف واختفت هيا وقبرها ولم يكن لها أثر كأنها لم تكن موجودة على كوكبنا،لكن قد وجدوا تمثال رأس الملكة نفرتيتي هذا دليل ع وجودها ع الأراضي المصرية.

ما معني إسم “نفرتيتي”
معناها “الجميلة أتت ” حيث أن النصوص التاريخية و النقوش أكدت أن الملكة نفرتيتي كانت جميلة جدًا لدرجة أنه أُطْلق عليها إمرأة كاملة و أجمل إمرأة حكمت في التاريخ

عاشت نفرتيتي ف القرن 14 ق٠ م، و كانت من أكثر النساء نفوذًا في عصرها٠
نحن لا نعرف كتيرًا عن أحوال نفرتيتي وهناك أقوال غريبة متعلقة بموضوع نشأتها ،البعض يقول أن نفرتيتي قد تكون من منطقة الشام ،و البعض يقول أنها ليست من كوكب الأرض و أنها ليست بشرية ،فماهي
الحقيقه
في الفترة التي حكمت بها نفرتيتي كان لها دور كبير في استرداد الحكم

الفرعوني هي و زوجها الملك “أخناتون” حيث قامت ثورة كبيرة في مفهوم الديانات في مصر و إدخال مفهوم التوحيد .انتشرت في فترة الملكة نفرتيتي المساواة بين الرجل و المرأة حيث تَظهر نفرتيتي في الصور و المنحوتات بتاج فرعوني شبيه لتاج زوجها و هذا دليل ع المساواة عُرِف زمانها بعصر الإزهارد ، ثم انتقلت عاصمتها من طيبة لـ تل العمارنة .
بعد موت إبنة نفرتيتي من الملك اخناتون بعد فترة صغيرة اختفى أثر نفرتيتي تمامًا حتي من الرسوم و النقوش التي كانت علي الحوائط

يعتقد بعض العلماء أن نفرتيتي تحولت إلي شخص يُدعي “سمنخ كا رع “ويوجد له نقوش بإسم “عنخ خبرو رع نفرنفرو آتون” و يشارك الملكة نفرتيتي ف الإسم “نفرنفرو آتون “وهو إسم يعني الجمال الفائق.

نفرتيتي زوجة اخناتون أبو” توت عنخ آمون “هناك أقوال بعض العلماء أن قبر نفرتيتي موجود ف قبر” توت عنخ آمون”.تم إكتشاف قبر توت عنخ آمون سنة ١٩٢٢ م .و علماء الآثار عجزوا عن إكتشاف قبر نفرتيتي طوال هذا الوقت حتي عام ٢٠١٥م. حدث اكتشاف قد غير مصير التاريخ .
قال عالم من جامعة “أريزونا نيكولاس ريفر” أستخدم الماسح الرقمي في قبر توت عنخ آمون وقال يوجد قبر نفرتيتي داخل حجرة سرية ،
واستخدم الماسح الرقمي علي حائط القبر ولاحظ داخل القبر أنه قد يكون هناك مدفن سري يوصلنا إلي غرف آخرى.. حيث يقول علماء الآثار المصرية أن الممرات توصل الي قبر الملكة نفرتيتي ،كما يعتقد أن توت عنخ آمون ورث قبر عن أمه وأن قبره كان عادي جدًا مقارنة بقبور الملوك الأخرى.هناك نظرية مختلفة تقول أن نفرتيتي و اخناتون لم يكونوا من هذا الكوكب .
وذلك ل أسباب عديدة منها .

أن والد ووالدت الملكة نفرتيتي مجهولين الهوية علي حسب النقوش المصرية .

الدليل الآخر
أن شكل نفرتيتي و زوجها مختلف تمامًا عن باقي الملوك الفراعنة حيث تظهر في النقوش برأس طويلة جدًا
و الملك أخناتون بصورة حوض عريض ومعدة متدليه فوق حزام ملابسه.

تمثال نفرتيتي يعود اكتشافه سنة ١٩١٢م .وهو موجود في ألمانيا .. هذا التمثال يقول عليه علماء الآثار أنه يعبر عن الفن اليدوي المصري القديم.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *