google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأرصاد : تحذر من أمطار تصل إلى حد السيول وشدة البرودة

كتب- السيد بكري

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الشبورة المائية فى الصباح غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس وبدء موجة جديدة من عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة يوم الجمعة وتستمر 3 أيام.

ويبدأ سقوط الأمطار اعتبارًا من يوم الخميس المقبل وتستمر حتى الأحد المقبل وتشتمل مناطق متنوعة من أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتتوقع الأرصاد نشاط الرياح خلال حالة عدم استقرار أحوال الطقس وتتراوح الأمطار بين الخفيقة والمتوسطة وتصل إلي حد السيول على سيناء.

وتصل البرودة ذروتها يوم السبت المقبل والتى تنخفض الحرارة نهارًا 4 درجات فى بعض المناطق عن طقس الجمعة.

وتضطرب حركة الملاحة في البحر المتوسط خلال حالة عدم الاستقرار فى البحر المتوسط ويزيد نشاط الرياح من زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

و يستمر تكون الشبورة المائية في خلال حالة الطقس غدًا الأربعاء فى الصباح الباكر منذ الساعة الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا.

وتتكون الشبورة على الطرق المتجهة من وإلي القاهرة الكبري والإسكندرية والوجه البحري وبورسعيد والسواحل الشمالية والسويس ووسط الصعيد والإسماعيلية وشمال الصعيد مثل حالة الطقس اليوم.

وتشهد حالة الطقس في مصر غيومًا بشكل جزئيس تنتشر فى جميع أنحاء مصر، ما عدا جنوب الصعيد حيث تستطع الشمس خلال ساعات النهار.

?الطقس السيئ يعاود ضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة – صورة أرشيفية

ويسود طقس معتدل نهار على القاهرة والوجه البحري، ويميل الطقس غدًا للبرودة علي الإسكندرية والسواحل الشمالية، بينما يميل للدفء على شمال الصعيد، ويسود طقس دافئ في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويستمر الطقس فى مصر شديد البرودة خلال الليل، ويصل حد الصقيع في الفيوم وسيوة وسانت كاترين ونخل.

ويستمر نشاط الرياح غدًا في شمال الصعيد و جنوب سيناء.

ويتراوح ارتفاع الموج غدًا فى البحر المتوسط معتدلة بين متر و1.5 مترًا، واتجاه الرياح بين الشمالي الغربي والشمالي الشرقي.

وتكون حالة البحر الأحمر خلال توقعات الطقس الأربعاء مضطربة وارتفاع الموج يتراوح بين 2.5 و3 أمتار، وإتجاه الرياح في البحرين شمالي غربي.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *