google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وصول 150الف لتر سولار الي قطاع غزة عبر معبر رفح

كتبت رباب مصطفى

دخل إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة ما يقرب من 150 ألف لتر سولار، عبر معبر رفح، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأشارت تقارير إعلانية على أن الضغوط التي مارستها القاهرة على كافة الأطراف نجحت في إعادة تدفق الوقود لقطاع غزة لليوم الثاني على التوالي.

وكان توماس وايت- مدير شؤون وكالة الأونروا في غزة، قد صرح بأن الوكالة تلقت يوم الأربعاء، 15 نوفمبر، نحو 23 ألف لتر من الوقود، أي 9% فقط من احتياجها اليومي لمواصلة الأنشطة المنقذة للحياة في القطاع.

وذكر وايت، أن السلطات الإسرائيلية قيّدت استخدام الوقود ليقتصر فقط على نقل المساعدات من رفح، بحيث لا يستخدم للمستشفيات أو لتوفير المياه.

وأضاف المسؤول الأممي أن نفاد الوقود أدى إلى توقف جميع مضخات الصرف الصحي الثلاث في رفح، ومحطة تحلية المياه في خان يونس التي توفر المياه لمئات آلاف الأشخاص.

وقال إن جميع الآبار في رفح، وهي المصدر الوحيد للماء في المدينة، قد توقفت عن ضخ المياه بسبب نفاد الوقود. وأضاف أن مستشفى الأمل، التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، أوقفت جميع خدماتها ما عدا الطوارئ، مع عدم وجود وقود لسيارات الإسعاف.

وقال إن بنهاية اليوم لن يتمكن نحو 70% من سكان غزة من الحصول على المياه النظيفة”. وأضاف أن الحصول على الوقود للشاحنات فقط، لن ينقذ حياة الناس بعد الآن، وإن الانتظار أكثر من ذلك سيؤدي إلى خسارة في الأرواح

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *