google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مصر تستضيف أكبر مسابقة دولية في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي للأطفال فبراير المقبل

كتب أحمد عبد العزيز

في خطوة جديدة لتعزيز الابتكار والإبداع في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي لدي الأطفال ، تعتزم شركة شغوف الرائدة في مجال التدريب والبرمجة والذكاء الاصطناعي تنظيم مسابقة « كوديفور codeavour » في مصر بالتعاون مع ” stempedia ” الهندية خلال فبراير المقبل.

 

وكشف الدكتور أحمد عفيفي الرئيس التنفيذي لشركة شغوف، في مؤتمر صحفي اليوم للاعلان عن اطلاق المسابقة في مصر، ان مسابقة كوديفور codeavour هي الأكبر دوليا في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة للأطفال.

 

واشار الي أن المسابقة تستهدف استقطاب ما يتراوح بين 12 الي 18 ألفًا من المتنافسين وأولياء الأمور ، وسيشارك بها كل من المدارس وشركات تعليم البرمجة والروبوتكس من خلال مجموعات من الفرق التى تتكون من الطلاب.

 

وتابع عفيفي حديثه قائلًا : ان تنظيم هذه المسابقة في مصر يأتي انطلاقا من ايمان شركة شغوف بالدور الحيوي لأهمية تعزيز التعليم التقني وتطوير المهارات البرمجية لدى الأطفال والشباب في مصر، لتمكينهم من مسايرة عمليات التطور التكنولوجية الحدية والمتسارعة في الوقت نفسه.

 

وأشار إلي أن شركة stempedia اختارت شغوف من أجل تنظيم مسابقة ” كوديفور codeavour ” في مصر باعتبار أن شغوف وكيل حصري لجميع منتجات الشركة الهندية في مصر والشرق الأوسط ، والتى تعمل في الاساس علي تقديم محتوي الذكاء الاصطناعي للاطفال بطرق مميزة.

 

وأكد ان الهدف الرئيسي من تنظيم مسابقة كوديفور codeavour هي نشر ثقافة الذكاء الاصطناعي والبرمجة بما يصب في صالح انتاج مشاريع قادرة علي ابتكار وابداع حلول للمشكلات التى يواجها العالم مثل الاحتباس الحراري وحماية البيئة من التغيرات المناخية وحماية النباتات والغابات وونقص الثروة المائية وغيرها.

 

وأشار الي أن طبيعة المشروعات التي ستتنافس على المسابقة تضم مشاريع أبتكارية إبداعية تعتمد على البرمجة باستخدام برنامج Pictoblox فقط ، أو من خلال البرمجة مع شرائح الكترونية تساعد في إنتاج مشاريع متكاملة من الروبوتات تساعد على حل أحد المشكلات المجتمعية.

 

وأضاف انه من المقرر أن تكون قيمة الجوائز الموزعة بالمسابقة على المستوى المحلى نحو 250,000 جنيه مصرى، لكنها تصل الي 25,000 دولار علي الصعيد الدولي، فضلا إتاحة عن عدد من الزمالات وبرامج الرعاية المقدمة لمشاريع الطلاب المتأهلة.

 

واوضح عفيفي الي أنه من المقرر أيضًا تقديم ورش عمل وبرامج تأهيلية للمشرفين على عمليات تدريب الطلاب في المدارس والشركات المشاركة بالمسابقة.

 

واشار عفيفي الي ان مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي من اهم المجالات الحيوية وتتطور سريعًا وتساهم بشكلٍ بالغ على الابتكار والتنمية الاقتصادية والمجتمعية

 

واكد أهمية دور الدولة في تحفيز الابتكار وريادة الأعمال في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي، بداية من تطوير المناهج التعليمية المتخصصة في هذا المجال، بالاضافة الي أهمية دعمها لجميع المبادرات والمسابقات الخاصة بهذه المجالات لمساعدة الشباب ماديا وفنيا علي تطوير افكارهم ومشروعاتهم.

 

وشدد عفيفي علي ضرورة تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتشجيع المشاريع البحثية المشتركة لتطوير وتوفير كافة الامور المتعلقة بالأدوات والتقنيات والبنية التحتية في هذا المجال.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *