google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس الساعات المقبلة وتحذر من هذا الأمر

كتب – وسام عابد 

يبحث الكثير يوميًا عن تفاصيل حالة الطقس من الأرصاد ودرجات الحرارة المتوقعة على البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، إذ حذرت هيئة الأرصاد الجوية الصيادين من نزول البحر نظرا لارتفاع الموج والذي يصل إلى 4 أمتار في البحر المتوسط، كما تنخفض درجات الحرارة لتصل الصغرى على القاهرة 15 درجة فقط.

 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، الاثنين طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الانحاء.

 

 

وعن الظواهر الجوية فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة جدا وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تعرضت لموجة من الرياح شديدة السرعة، أمس وأمس الأول ، لافتة إلى أن هذه الرياح والكتل الهوائية كان لها تأثير على حركة الملاحة البحرية.

 

وأشارت إلى أن الأسبوع الحالي، يشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، موضحة أن الأمطار تضرب المناطق الساحلية وستكون من خفيفة إلى متوسطة.

 

ونصحت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة ليلا، مبينة أن درجات الحرارة الصغرى ستصل إلى 15 درجة مئوية.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *