google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تعليم القاهرة: تجهيز 460 مدرسة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

كتب محمود عبده الشريف

أكد أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة، أنه تم تجهيز 460 مدرسة للمشاركة في لجان الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن المدارس على أتم الاستعداد لخوض الانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح مدير المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة، أن إجمالي أعداد المعلمين المشاركين في العملية الانتخابية 98 ألف معلم بمحافظة القاهرة، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته لكافة مديري المدارس المشاركة في العملية الانتخابية بضرورة تزويد المدارس بكافة الإمكانيات والأدوات اللازمة خلال العملية الانتخابية، مشددًا على مديري المدارس بسرعة إعداد وتجهيز المقار الانتخابية وبدء توزيع المهام وإنهاء كافة الأعمال من أعمال النظافة وتوفير الإضاءة وتخصيص لجان في الدور الأول لكبار السن وتوفير كراسي متحركة بالتنسيق مع وزارة الصحة وذلك لسرعة وسهولة تنقل المنتخبين من كبار السن، وإزالة أي لوائح من على جدران المدارس مقار اللجان الانتخابية، على أن يتم تجهيز اللجان وتسليمها للقوات المسلحة وأجهزة الشرطة يوم الخميس القادم.

 

وأكد مدير المديرية، أنه تم التأكد على مديري المدارس بضرورة التأكد من صيانة المدارس مقار اللجان الانتخابية وظهورها بالمظهر اللائق، والتشديد على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين خلال الفترة من “١٠-١٢” ديسمبر المقبل، فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية، مع وضع خطة لتحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة فى أقرب مدرسة مناسبة لهم.

 

وأشار أيمن موسى، إلى أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة بضرورة تزويد المدارس مقار اللجان الانتخابية بكاميرات مراقبة للمتابعة الدقيقة للعملية الانتخابية، فضلا عن اصدار قرار بتجهيز غرفة عمليات بالمديرية التعليمية وربطها بالادارات التعليمية التابعة لها للتواصل الفوري واللحظي لانضباط سير العملية الانتخابية في جميع مقار اللجان الانتخابية .

 

وأضاف “موسى”، أن غرفة العمليات ستشكل برئاسة مديري المديرية التعليمية وعضوية مديري عموم الإدارات والعلاقات العامة والاتصال السياسي.

 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارًا عاجلًا بتجهيز ٨٥٦٣ مدرسة لتخصيصها كلجان انتخابية، لعقد الانتخابات الرئاسية.

 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري مديريات التربية والتعليم ، بالتأكد من صيانة هذه المدارس وظهورها بالمظهر اللائق، والتشديد على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين خلال الفترة من (١٠-١٢) ديسمبر المقبل، فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية، مع وضع خطة لتحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة فى أقرب مدرسة مناسبة لهم.

 

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منح طلاب هذه المدارس فقط إجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، كما وجه بتكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات وذلك في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *