google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الداخلية يوجه بتأمين الانتخابات الرئاسية واعياد الميلاد بدقة وحذر

كتب عماد احمد

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتماعًا مع مساعدي الوزير، حيث التقى بمديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” لمتابعة خطة تأمين الإنتخابات الرئاسية 2024.

 

فى بداية الاجتماع، وجه وزير الداخلية، الشكر والتقدير للجهود الأمنية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن النجاحات المتتالية التي تحققها أجهزة الوزارة، تؤكد بأن الدولة المصرية قادرة على دحر كل من يحاول العبث بأمن واستقرار البلاد، في ظل تحديات وتوترات تتنامى انعكاساتها السلبية على الحالة الأمنية، لكافة دول العالم.

 

واستعرض الوزير محاور الخطط الأمنية، التي أعدتها الوزارة لتأمين الانتخابات الرئاسية 2024، والتى ترتكز على ثوابت يأتي في مقدمتها الاهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين، وتأمين قيامهم بممارسة حقهم فى الإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

 

وتابع وزير الداخلية، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، استعدادات أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن، لتأمين سير العملية الانتخابية، وخطط انتشار القوات بالمحاور الرئيسية، والمواقع على مستوى الجمهورية.

 

ووجه وزير الداخلية، بتدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة، وعناصر البحث الجنائي، بما يعكس المظهر الحضاري المتميز للشرطة، وما تذخر به من جاهزية العنصر البشري والإمكانيات اللوجيستية اللازمة، وتكثيف الدوريات الأمنية داخل وخارج المدن وبكافة الطرق والمحاور، وكذا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة.

 

ووجه وزير الداخلية، بالاستعانة بعناصر الشرطة النسائية، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لمساعدة الناخبين من كبار السن والمرضى وذوي الهمم.. مشددًا على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان وتقديم العون والمساعدة لهم، وتحقيق التعاون المثمر بين المواطن وأجهزة الشرطة كعامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية.

 

وأكد وزير على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين المنشآت الهامة والحيوية، وأماكن التجمعات مثل محطات السكك الحديدية والمترو وغيرهما.. وفى ذات الإطار شدد وزير الداخلية، على متابعة تنفيذ خطط تأمين احتفالات الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد وتأمين محيط الكنائس ودور العبادة واتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لتعزيز الأمن العام.

 

وكلف القيادات الأمنية بتشكيل غرف عمليات فرعية والتواصل على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية، لمتابعة تنفيذ خطط التأمين وسرعة الإخطار بأية أحداثوالتواجد الميدانى الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لتوعية القوات والتأكيد على إستيعابهم للمهام المكلفين بها.

 

وفى نهاية الاجتماع، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على أن التحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة تتطلب بذل الجهد والانضباط فى الأداء وإنفاذ القانون بكل حزم وحسم، لتحقيق أهداف الاستراتيجية الأمنية المعاصرة، مُعربًا عن ثقته بأن رجال الشرطة قادرون على مواجهة التحديات، ويبذلون فى سبيل ذلك جهودًا مضنية

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *