google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

اليوم.. انتهاء المهلة التي حددها التموين للقضاء على أزمة السكر

كتبت- ليلي مصطفي 

تنتهي اليوم الجمعة الموافق 15 من ديسمبر المهلة التي حددها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وتوفيرالسكر الحر بالأسواق بسعر عادل والقضاء نهائيا على أزمة السكر.

 

وكانت وزارة التموين، قد اتخذت عدد من الإجراءات التي من شأنها توفير السكرالحر، لتلبية احتياجات المواطنين منه، وضخ من 8 إلى 10 آلاف طن يوميا بالمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية.

 

وبدأت وزارة التموين، منذ الإثنين الماضي ، توزيع حصة من السكر الحر بسعر 27 جنيها للكيلو ،على البطاقات التموينية بواقع كيلو لكل بطاقة 3 أفراد فأقل، و2 كيلو لكل بطاقة 4 افراد فأكثر ، ويتم سداد ثمنها نقداً المنفذ.

 

وتقوم المنافذ التموينية بصرف حصة السكر الحر على البطاقات التموينية إلى جانب حصة السكر داخل المقررات التموينية وهي كيلو سكر لكل مستفيد بسعر 12.60 جنيه.

 

وأكد وزير التموين خلال تصريحات سابقة أن شركات إنتاج السكر التابعة لوزارته، قامت بزيادة معدلات ضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص وكافة المنافذ والسلاسل التجاريه وقنوات التوزيع والتوريد، لضخها بالأسواق، وبيعه للمواطنين بسعر 27 جنيه للكيلو.

 

كما أكد وزير التموين على وجود متابعة لحظياً لسير عمليات توزيع السكر الحر مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات انتاج السكر.

 

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السلاسل التجارية والمجمعات الإستهلاكية المشاركة بالمبادرة الحكومية لخفض الأسعار ، يتم ضخ احتياجاتها من السكر الحر يومياً .

 

ولفت وزير التموين إلى قيام مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات بالمرور الدوري علي الأسواق وضبط اي مخالفات أو ممارسات احتكاريه تحول دون حصول المواطن علي السكر.

 

هذا وقد تلقي وزير التموين في وقت سابق تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول معدلات ضخ السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكيه ومنافذ التجزئة بالمحافظات وافاد التقرير انه يتم ضخ طن ونصف يومياً بكل مجمع استهلاكي.

 

وأكد التقرير الوارد من القابضة الغذائية إلى وزير التموين، أنه تم الغاء الاجازات بشركات المجمعات الاستهلاكيه ومصانع انتاج السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لضخ كميات السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *